الصحافية «شي ني» تجمع مكاسب كثيرة في زيارتها الأولى إلى الإمارات

«إكسبو» يجمع صديقتَي الطفولة.. في رحلة استعادة الذكريات بين دبي والصين

صورة

في رحلة واحدة تأخرت إلى حد ما، قررت الصحافية الصينية «شي ني» أن تجمع العديد من المكاسب من خلال زيارتها الأولى إلى دبي، وذلك بمقابلة صديقة طفولتها، إلى جانب استعادة ذكريات حضورها فعاليات «إكسبو 2010» في شنغهاي، والأهم بالنسبة لها هو اكتشاف أبرز الأماكن السياحية في دبي.

وقالت شي ني لـ«الإمارات اليوم» إنها اتفقت مع صديقتها «شي نيها» التي تعمل في دبي على ترتيب رحلة غير مسبوقة بالنسبة لها، مشيرة إلى أنها حصلت على إجازة من عملها من أجل القيام بزيارة استثنائية تعوّضها عن الفترة الصعبة التي عاشتها في آخر عامين بسبب جائحة «فيروس كورونا».

وأوضحت: «صديقتي شي نيها طلبت مني أكثر من مرة أن أحضر إليها في دبي، ولكن ارتباطي بالعمل صحافية متخصصة في كرة القدم بأكبر صحيفة صينية، إلى جانب جائحة (كوفيد-19) أسهما في تأخير اتخاذ هذه الخطوة».

وأضافت الصحافية الصينية: «خططت لأن أسافر لدبي في 2020 لحضور (إكسبو) ولكن قرار التأجيل إلى 2021 أسعدني كثيراً لأنني كنت سأخسر فرصة حضور هذا الحدث العالمي، خصوصاً أنني كنت أرغب في استعادة ذكريات حضوري نسخة 2010 في شنغهاي».

وعن الفارق بين نسختي «إكسبو» ما بين شنغهاي ودبي، أكدت أنه «كبير، خصوصاً أن نسخة شنغهاي أقيمت منذ 12 عاماً، ولاشك أن التنظيم في دبي يختلف ويبدو إلى الأفضل مع التطور الكبير والإبهار الذي تقدمه دولة الإمارات في نسخة 2020».

وتابعت عن أكثر الأجنحة التي جذبتها في «إكسبو دبي»: «زيارتي إلى دبي تستغرق أسبوعين، ولقد اتفقت مع صديقتي أن نذهب إلى (إكسبو) أربع أو خمس مرات على أقل تقدير حتى أتمكن من الاستمتاع بمختلف الأجنحة في المعرض، وخلال جولتي الأولى أعجبتني أجنحة الإمارات والصين وإسبانيا وفرنسا».

وأشارت إلى أنها أعدت برنامجاً حافلاً لرؤية مختلف المعالم السياحية في المدينة: «زرت دبي مول في أول يوم وصلت فيه إلى هنا، وأرغب في صعود قمة برج خليفة، والذهاب إلى رحلة صحراوية، خصوصاً مع الأجواء الجميلة التي تتميز بها دولة الإمارات في الوقت الحالي».

من جهتها، قالت شي نيها، «أشعر بسعادة كبيرة بعدما أقنعت صديقة الطفولة في شنغهاي بأن نجتمع معاً في دبي، إذ إنني أعمل هنا في مجال التجارة وألتقيها عندما أعود إلى الصين، ولكن لا شك أن لقاءنا في دبي له مذاق آخر»

ورأت أنها محظوظة بوجودها في دبي أثناء فعاليات «إكسبو». وأضافت: «هذه هي زيارتي السابعة إلى المعرض الدولي، ولا شك أنني محظوظة لإقامة هذا الحدث التاريخي في دبي أثناء استقراري فيها، وصراحة كل شيء هنا مبهر، ويدعو للفخر بالنسبة للمواطنين والمقيمين».

وأكملت شي نيها: «رغم الصعوبات التي يواجهها العالم حالياً بسبب المتحور (أوميكرون) ولكن نشعر بالأمان والاطمئنان في الإمارات في ظل الرعاية التي نحصل عليها، من ناحية تقديم اللقاح لجميع المقيمين في الدولة، إلى جانب توفر الفحوص الخاصة بالكشف عن إصابات فيروس كورونا، بينما يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل رائع جداً، وهو ما أسهم في النجاح الكبير الذي نشاهده بالنسبة إلى إكسبو 2020».


شي ني:

• «اتفقت مع صديقتي على الذهاب إلى (إكسبو) أربع أو خمس مرات على أقل تقدير حتى أتمكن من الاستمتاع بمختلف الأجنحة».

شي نيها:

• «رغم الصعوبات التي يواجهها العالم حالياً بسبب المتحور (أوميكرون) لكننا نشعر بالأمان والاطمئنان في الإمارات».


• الصحافية الصينية رأت أن الفارق بين نسختي «إكسبو» ما بين شنغهاي ودبي كبير، فالتنظيم في دبي أفضل مع التطور الكبير الذي تقدمه الإمارات.

تويتر