وسط تفاعل كبير من جمهور المعرض

فرج أبيض يغني روائع في «إكسبو».. من ابن عربي حتى «العندليب»

صورة

أعرب المغني والمؤلف والملحن الموسيقي الأميركي من أصول سورية، فرج أبيض، عن سعادته البالغة لاعتلاء منصة اليوبيل في «إكسبو 2020 دبي» ومقابلة زوار هذا الحدث الدولي الضخم، لينقل لهم عبر صوته، أجمل القصائد الشعرية المغناة التي جمعت بين كلمات معظم الشعراء العرب من مختلف الخلفيات والثقافات، والتي تنقل بينها بأسلوبه السلس وصوته البديع.

وحلّ فرج أبيض، ضيفاً على منصة اليوبيل، أول من أمس، مقدماً من خلال صوته روائع من الشعر العربي، والموسيقى العربية الطربية الكلاسيكية.

وتميز أداء فرج أبيض بمزجه العديد من اللهجات والثقافات. وقال: «بما أننا جميعاً نشكل كياناً واحداً، فسأغني اليوم باللهجات الخليجية والحلبية والمصرية»، إذ مزج بين مجموعة من أشهر الأغاني من مختلف اللهجات بطريقة سلسة ومميزة.

وكان الطرب هو عنوان أجواء الحفل الموسيقي الذي قدمه فرج، واصطحب زوار «إكسبو 2020 دبي» من خلاله إلى عوالم الأصالة والتراث والأشعار العربية والقدود الحلبية وغيرها الكثير.

وبدأ أبيض حفله بأغنية كتبها بنفسه بعنوان «شفاهك»، وتبعها بتقديم بعض القدود الحلبية، ومن ثم عدد من الأغاني الكلاسيكية، ابتدأها بأغنية من قصائد الشاعر محيي الدين بن عربي، وختمها بمجموعة من أغاني الفنان الراحل عبدالحليم حافظ.

وأكد التفاعل الكبير الذي أبداه الجمهور مع فرج أبيض، واستمتاعهم بالأغاني التي قدمها، على المكانة الكبيرة التي لا تزال الأغاني الطربية تحتلها في قلوبهم، سواء كانوا كباراً أم صغاراً.

طباعة