الدخول مجاني.. وتمزج الترفيه بالمعرفة

«أرجوحة حول العالم الدوّارة».. بهجة الأطفال والكبار في «إكسبو»

صورة

تنشر لعبة «أرجوحة حول العالم الدوارة» في منطقة التنقل بمعرض «إكسبو 2020» حالة من البهجة والمرح، سواء للكبار والأطفال الذين يتمكنون من التمتع بركوب اللعبة بشكل مجاني أو للمارين بالقرب منها مع رؤيتها تدور بأضوائها البراقة اللافتة من بعيد خلال فترات المساء.

وتلفت اللعبة بمظهرها الأنيق عبر الأحصنة الدوارة والمقاعد الجلدية الوثيرة في ساحة للمطاعم، انتباه الزائرين للمعرض مع تعالي أصوات الأطفال بالضحكات خلال اللعب بالأرجوحة، والتي تعرض صوراً تعريفية عن «إكسبو» حول العالم منذ تأسيسها.

وأوضحت مسؤولة استقبال الضيوف عند مدخل اللعبة، فرح أحمد سليمان، أن اللعبة تمزج أغراض الترفيه والبهجة بالمعرفة من خلال استعراض لصور لمعارض «إكسبو» حول العالم، متضمناً صوراً لـ«إكسبو 2020 دبي»، سواء على الأطر الداخلية أو الخارجية للأرجوحة.

وأشارت، لـ«الإمارات اليوم»، إلى أن اللعبة تتيح الدخول المجاني، سواء للكبار أو للأطفال، عبر منصة تطبيق «إكسبو 2020»، لافتة إلى أن اللعبة تشهد مظاهر مرتفعة للإقبال من الزائرين بمختلف الأعمار، لاسيما خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، حيث من الطبيعي أن ترى طوابير انتظار طويلة لدخول الأرجوحة.

وأضافت أن أيام الأسبوع العادية يترك الأطفال أسرهم بساحة الطعام ويقبلون على التمتع باللعبة، مبينة أن هناك عدداً كبيراً من الزائرين يقبلون على الدخول، لكن الزائرين من جنسيات آسيوية وتليها الأوروبية والعربية الأكثر إقبالاً.

وأشارت إلى أن أنظمة الدخول تتيح أولوية الاستخدام لأصحاب الهمم، وتوفر لهم أماكن مخصصة مناسبة بالأرجوحة، كما يتم منح الأولوية لفئات الزائرين من كبار السن، فيما توضح اللعبة اشتراطات خاصة للدخول للحفاظ على صحة السيدات الحوامل، إضافة لمنع الأكل والشرب خلال الاستخدام، أو من أصحاب أمراض القلب الممنوعين من ارتياد ألعاب مماثلة.

وأوضحت أن «اللعبة تتكون من طابقين تتضمن أحصنة بأشكال مختلفة ومقاعد خشبية وجلدية بأشكال فخمة، تحاكي المعايير الشهيرة للألعاب العالمية المماثلة، وتتيح للمرتادين التمتع بأربع دقائق من البهجة، هي فترة دوران الأرجوحة».

طباعة