المدينة جمعت قلبَي الروسيين فيتالي وجرانيكا

دبي تكتب قصة حب.. من أول نظرة حتى الزواج في «إكسبو»

صورة

قبل سنوات، جمعت دبي بين قلبَين، وشهدت على ميلاد قصة حب الروسيين فيتالي وجرانيكا، لتكلل الحكاية بالزواج في الأول من أكتوبر الجاري، ذلك التاريخ الاستثنائي يوم افتتاح «إكسبو 2020 دبي».

وكشف فيتالي وجرانيكا، لـ«الإمارات اليوم»، عن أنهما «التقيا في دبي، التي صارت مدينتهما المفضلة، خلال رحلة سياحية مع إحدى الشركات الروسية في عام 2015، ونشأت بينهما قصة حب استمرت عقب عودتهما إلى العاصمة موسكو».

وأبدى الثنائي الروسي إعجابهما الشديد بـ«إكسبو 2020 دبي»، ولذا قررا أن يكون زواجهما استثنائياً من الجوانب كافة، وذلك بزيارتهما إلى دبي للمرة الخامسة، إلى جانب حضور الحدث العالمي، وتكليل قصة الحب بالزواج في المعرض الذي زار فيه جناح بلدهما، علاوة على أجنحة الإمارات والصين وإسبانيا وإيطاليا.

وقال فيتالي، الذي يعمل مديراً لأحد الفنادق في روسيا: إن «دبي هي المدينة المفضلة بالنسبة لنا، إذ إنني تعرفت على جرانيكا فيها قبل ستة أعوام»، مشيراً إلى هذه الزيارة تعد الخامسة لهما إلى الإمراات بعدما لم يتمكنا من المجيء العام الماضي، بسبب الإغلاق في معظم دول العالم بعد تأثير جائحة فيروس (كورونا) المستجد.

وأضاف: «انتهزنا فرصة إقامة (إكسبو 2020 دبي)، وقررنا الحضور مجدداً إلى هنا لزيارة الأماكن السياحية، التي اعتدنا زيارتها في السنوات الماضية، إلى جانب إتمام زواجنا في اليوم الافتتاحي لـ(إكسبو 2020)».

وأشار فيتالي إلى أنه يتمنى أن يزور «إكسبو» مرة ثانية في الأيام المقبلة، موضحاً: «لقد جئنا إلى هنا لاستكشاف هذا الحدث العالمي، ولكن أرى أن يوماً واحداً لا يكفي لزيارة الأجنحة كافة، بينما في ظل البرنامج السياحي المكتظ بالنسبة لنا قد نجد صعوبة في زيارة «إكسبو» مرة أخرى، ولكن في الوقت نفسه أتمنى أن نعود إلى دبي خلال الفترة المقبلة قبل ختام «إكسبو» في 31 مارس المقبل». من جهتها، أكدت جرانيكا أنها من عشّاق دبي، وقالت: «نرتبط ارتباطاً وثيقاً بها، خصوصاً أنها تحمل لنا العديد من الذكريات السعيدة، وآخرها زواجنا، ولا شك أن حضور (إكسبو) من اللحظات التي لا يمكن أن ننساها».

وعن برنامجهما، أوضحت: «نقوم بالعديد من الأنشطة في كل مرة نزور خلالها دبي، أبرزها الذهاب إلى رحلة سفاري في الصحراء والتقاط الصور التذكارية في برج خليفة ودبي مول ومسجد الشيخ زايد، والعديد من الأماكن السياحية بالدولة، إلى جانب الاستمتاع بالأجواء الرائعة في هذا الوقت من العام وحرارة الشمس التي نفتقدها في روسيا».

• 2015 العام الذي التقيا فيه الزوجان للمرة الأولى في دبي خلال رحلة سياحية.

• الثنائي الروسي أبديا إعجابهما الشديد بـ«إكسبو 2020 دبي»، ولذا قررا أن يكون زواجهما استثنائياً.


جرانيكا:

• «نحن من عشّاق دبي، ونرتبط بها بشكل وثيق، خصوصاً أنها تحمل لنا العديد من الذكريات السعيدة».

فيتالي:

• «أرى أن يوماً واحداً لا يكفي لزيارة الأجنحة كافة في (إكسبو)، وأتمنى العودة إلى دبي قبل ختام الحدث العالمي».


أجواء لا يمكن وصفها

وصفت جرانيكا الأجواء في «إكسبو 2020 دبي» بـ«الرائعة، خصوصاً أن الأجنحة المختلفة صممت بصورة خيالية تعبّر عن المستقبل، وتشكل إلهاماً بالنسبة للبشر بشكل عام والزوّار بشكل خاص، حول أهمية الطاقة النظيفة والاستدامة والسعي إلى حياة آمنة من دون مشكلات في المستقبل».

طباعة