مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال تعسكر في «دانة الدنيا»

دبي وجهة لأكثر من 100 منتخب ونادٍ عالمي خلال «إكسبو 2020»

صورة

كشف مجلس دبي الرياضي عن استضافة دبي لأكثر من 100 معسكر تدريبي لأندية عالمية ومنتخبات وطنية وفي ألعاب عدة، خلال الفترة من أكتوبر الجاري وحتى نهاية شهر مارس المقبل، بالتزامن مع «إكسبو 2020 دبي».

وذكر المجلس لـ«الإمارات اليوم» أن نخبة من أبرز فرق كرة القدم العالمية اختاروا «دانة الدنيا» مقراً سنوياً لإقامة معسكراتها التدريبية، وفي مقدمتها: مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وبروسيا دورتموند وسلتيك ورينغرز الأسكتلنديان، وعدد من الأندية والمنتخبات العربية والآسيوية.

ولم يقتصر الأمر على المعسكرات الشتوية بل امتد على مدار العام، خصوصاً قبل البطولات القارية وتصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 لكرة القدم، وأندية آسيوية وأوروبية من بينها ليغا وارسو البولندي.

وستكون دبي مقراً لمعسكرات عدد من المنتخبات التي ستتأهل لنهائيات كأس العالم 2022، إذ يتم التنسيق مع منظمي المعسكرات لاستضافة المنتخبات للتدريب في ملاعب دبي قبل انطلاقة النهائيات في شهر نوفمبر 2022، بهدف التعود على أجواء اللعب وإجراء مباريات ودية قبل خوض نهائيات كأس العالم.

وتشتمل المعسكرات مباريات لأندية ومنتخبات مشاركة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم وفي رياضات أخرى، إذ نقلت بعض الاتحادات الدولية منافسات بطولات رسمية عالمية إلى دبي، ومن بينها الدوري الهندي الممتاز للكريكت، الذي تستضيف دبي منافساته للنسخة 14 من البطولة هذا العام.

وتُقام خلال أكتوبر الجاري منافسات بطولة كأس العالم للكريكت، التي تشهد أقوى مباراة في البطولة بين الهند وباكستان، كما تقام تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم للرجبي في مدينة دبي الرياضية، وتصفيات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، والمعسكرات الشتوية لأندية كرة القدم العالمية وفرق الدرّاجات الهوائية المحترفة والسباحة وغيرها.

وأشار مجلس دبي الرياضي إلى أن منتخبات وأندية ولاعبين في رياضات مثل السباحة والسباحة الإيقاعية والخماسي الحديث والدرّاجات الهوائية والمبارزة والتنس والريشة الطائرة والكريكت والرجبي والغولف، قرروا التوجه إلى دبي بعد النجاح الذي حققته المعسكرات التي أقامها العديد من الفرق والمنتخبات العالمية استعداداً لأولمبياد طوكيو، من بينها المنتخب المجري للسباحة الإيقاعية والمنتخب التشيكي للخماسي الحديث والمبارزة، ومنتخبات بلجيكا وهولندا والكويت للغطس، ومنتخبات السباحة لدول الأرجنتين وجنوب إفريقيا وكوبا ومصر وروسيا وأوزبكستان وعمان وإيطاليا والكويت والعراق وبريطانيا وفنزويلا.

• دبي ستكون مقراً لمعسكرات عدد من المنتخبات التي تتأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

تويتر