إلزام محل تجهيز أعراس بإعادة مبلغ إلى مستهلك

    ألزمت إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي محلاً لتجهيز الأعراس بإعادة مبلغ إلى مستهلك، بسبب عدم التزامه بالاتفاق معه، مشيرة إلى أن قسم شكاوى المستهلكين تلقى شكوى من أحد المستهلكين، أفاد فيها بأنه اتفق مع أحد المحال التجارية، المختصة في تجهيز الحفلات والأعراس، على أن يتم تجهيز قاعة العرس بتفاصيل ومواصفات تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

    أحمد الزعابي:

    • «موظف قسم شكاوى المستهلكين تحقق من تفاصيل الشكوى، وتبين أن التاجر لم يستطع توفير المتطلبات والتصاميم المطلوبة في الوقت المحدد».

    وقال مدير إدارة حماية المستهلك باقتصادية دبي، أحمد الزعابي، إنه «بعد انقضاء الفترة المتفق عليها، فوجئ المستهلك بأن القاعة لم يتم تجهيزها بالشكل المطلوب، حيث لم يلتزم التاجر بتفاصيل الاتفاق»، لافتاً إلى أن «المستهلك حاول التواصل مع المسؤول في المحل لاسترجاع حقه، لكن محاولاته باءت بالفشل».

    وأضاف الزعابي أن «موظف قسم شكاوى المستهلكين تحقق من تفاصيل الشكوى»، موضحا ًأنه «تبين أن التاجر لم يستطع توفير المتطلبات والتصاميم المطلوبة في الوقت المحدد».

    وأشار إلى أنه «تم استدعاء المسؤول، وإبلاغه بضرورة إعادة المبلغ المدفوع إلى المستهلك، لوجود خلل واضح في العقد»، مبيناً أنه «تم التفاهم على أن يتم التواصل مع المستهلك، والاتفاق معه على آلية إرجاع المبلغ المدفوع، المقدر بنحو 100 ألف درهم».

    طباعة