«تشاينا ريلواي» تفوز بعقد بناء برج الحبتور الأيقوني بـ 3.7 مليارات درهم

أعلنت مجموعة الحبتور عن تعيين شركة «تشاينا ريلواي 18 بيرو جروب» كمقاول رئيسي لمشروعها الريادي الجديد، برج الحبتور في قلب دبي.

وتبلغ القيمة الاستثمارية الإجمالية للمشروع الذي يُشيَّد في الحبتور سيتي، باستخدام تقنيات بناء مبتكرة وإبداعية ومختارة بعناية، 3.7 مليار درهم.

وقال خلف بن أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور: «كان اختيار المقاولين المناسبين للقيام بأعمال البناء أمراً بالغ الأهمية لفريق العمل ولي شخصياً، فهدفنا هو تشييد برج الحبتور وفقاً لأعلى معايير الجودة في وقت قياسي».

وتابع الحبتور: «نُشِر طلب تقديم العروض للمشاركة في المناقصة على نطاق الدولة. اخترنا في البداية 10 جهات تقدّمت بعروض ثم قلّصنا العدد إلى ثلاث جهات أساسية في إطار عملية مكثّفة. وقد تسلّمنا عروضاً من شركات أوروبية ومحلية وهندية وصينية وشرق أوسطية».

ولفت إلى أن اختيار China Railway 18th Bureau Group تمّ استناداً إلى قائمة من المعايير في أولوياتها: الالتزام بالمهلة الزمنية التي وُضِعت للانتهاء من المشروع وهي 36 شهراً، والتقيّد التقني الكامل بمعايير الجودة المتطورة، وسجل الشركة الناجح في المشاريع الكبرى.

يُشار إلى أن برج الحبتور الذي تبلغ كلفته عدة مليارات الدراهم، سيكون أكبر مبنى سكني في العالم، إذ يضم 1,701 شقّة على مساحة 3,517,313 قدماً مربّعاً وموزّعة على 81 طابقاً (G+7+73) فوق الأرض.

يضم الحبتور سيتي المشهور وجهات اللايفستايل الأكثر فخامة في دبي، وقد دُشِّن رسمياً في عام 2016، مع فنادقه الثلاثة التابعة لشبكات فندقية عالمية – الحبتور بالاس من مجموعة LXR Hotels & Resorts، وV Hotel من مجموعة Curio Collection by Hilton، وهيلتون دبي الحبتور سيتي – بالإضافة إلى عرض لابيرل الذي يُعتبَر العرض رقم 1 في دبي، ويقدّم تجربة مسرحية فريدة عالمية الطراز في مسرح مائي مصمم خصيصاً لهذا الغرض، وثلاثة أبراج سكنية فخمة – نوره وآمنه وميره.

تويتر