2000 شركة جديدة تنضم إلى مركز دبي للسلع المتعددة منذ بداية 2021

كشف الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليِّم، عن أن إجمالي عدد الشركات الجديدة التي انضمت إلى المركز منذ بداية العام الجاري، تجاوز 2000 شركة حتى الوقت الراهن.

وأشار بن سليِّم في تصريحات على هامش لقاء صحافي عقد اليوم، إلى أن زيادة إقبال الشركات الجديدة للانضمام إلى المركز خلال العام الجاري، وبما يعد من المؤشرات الإيجابي للتعافي من تأثيرات الجائحة، أسهم في رفع العدد الإجمالي للشركات في المركز ليصل إلى أكثر من 20 ألف شركة.

وأوضح أن الشركات التي افتتحت أعمالها في المركز، شملت فئات ترتبط بمجالات الطاقة المتجددة والنفط والغاز، وأخرى تتعلق بالذكاء الاصطناعي وتطوير برامج الألعاب الإلكترونية، إضافة إلى شركات في مجالات الـ"بلوك تشين" و"الكربتوكرنسي".

وأضاف أن مركز دبي للسلع المتعددة، يضم حاليا 2000 شركة متخصصة في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة، وأكثر من 4000 شركة متخصصة بقطاع المجوهرات.

وأفاد بن سليِّم، بأن المركز أجرى تعاقدا لتوريد حبوب القهوة لجناح نيكاراغوا في معرض "إكسبو 2020 دبي"، وبكميات تصل إلى 400 كيلو غرام شهريا، لافتا إلى أن المركز يجرى حاليا مباحثات وصلت لمراحل متقدمة لتوريد القهوة خلال الفترة المقبلة إلى جناح دولة الكونغو في معرض "إكسبو".

وبين أن دبي تستأثر حاليا بنسب تصل إلى 60% من عمليات إعادة التصدير الشاي على المستوى العالمي، مشيرا إلى أن مركز تخزين القهوة في دبي يتضمن أفضل مرافق تخزين ومعالجة القهوة وفق مستويات ومعايير عالمية.

وذكر أن المركز يدرس حاليا مجالات جديدة لتجارة اللحوم الحلال، بهدف إعادة تصديرها، وأن موقع المركز الجديد من المتوقع أن يكون بالقرب من المنطقة الحرة لجبل علي، حيث تم الاتفاق مع بعض الشركات المتخصصة في اللحوم من أستراليا في هذا المجال.

وأشار إلى أن المركز يبحث فرص إدراج تداول عقود لعملات جديده، مثل الريال البرازيلي والبيزو المكسيكي والليرة التركية".

 

طباعة