يبلغ وزنه 118.58 قيراطاً

دبي تشهد بيع حجر ماس خام بـ 19 مليون درهم

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، أمس، عن بيع حجر ماس خام استثنائي يبلغ وزنه 118.58 قيراطاً، مقابل 5.218 ملايين دولار (19.1 مليون درهم)، ضمن مناقصة حطمت الأرقام القياسية أقيمت في بورصة دبي للماس.

وأوضح المركز، في بيان، أن حجر الماس من نوع (IIa)، عُرض على كبريات شركات تجارة الماس من الهند وإسرائيل وأوروبا في مناقصة استضافتها دار المزادات والماس الخام الرائدة عالمياً «ترانس أتلانتيك جيم سايلز».

وأضاف أن هذا يأتي بعد مناقصة نظمتها شركة «ستار جيمز» في بورصة دبي للماس خلال ديسمبر 2020، والتي حطمت الأرقام القياسية، حيث شهدت مبيعات أحجار الماس الخام بقيمة 87 مليون دولار.

وقال الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليم، إن «الإنجاز الجديد يُضاف إلى سجل نجاحات بورصة دبي للماس في تنظيم المناقصات بكفاءة عالية»، مضيفاً: «يرجع الفضل بشكل كبير في نجاح البورصة في استضافة سلسلة من المناقصات المتتالية إلى جهودنا المبذولة وحرصنا الكبير على توفير المساحة الكافية للترحيب بالجميع، وهذا هو السبب وراء عزمنا نحو زيادة طاقتنا الاستيعابية بواقع ثلاث مرات خلال الأشهر الستة المقبلة».

وتابع بن سليم، أن «مكانتنا الحالية كسوق قائمة على الشفافية وتتمتع ببيئة تنظيمية متطورة، جعلت من دبي وجهة جاذبة للتجّار الشرعيين الذين يتطلعون إلى أسعار عادلة لبيع أحجارهم الكريمة من الماس، لاسيما المقيمين في إفريقيا التي تجاورنا ولا تبعد كثيراً».

من جهته، قال مالك شركة «ترانس أتلانتيك جيم سايلز»، أنتوني بيتر: «فخورون باستضافة مناقصة لبيع هذا الحجر الاستثنائي وتحقيق رقم قياسي جديد لإمارة دبي»، منوهاً بالجهود التي يبذلها مركز دبي للسلع المتعددة وبورصة دبي للماس، ودورهما الرئيس في بلورة مشهد تجارة المعادن والأحجار الكريمة في دبي، بطريقة تُثبت للعالم أن دبي هي عاصمة الماس.

تويتر