«ستارت آب بوت كامب» مخصّص لشركات التكنولوجيا المالية

برنامج مسرّعات يؤسّس مقراً إقليمياً في «دبي المالي العالمي»

عارف أميري: «تعزيز التزامنا برسم مستقبل القطاع المالي ودعم مكانة دبي مركزاً مالياً عالمياً».

أعلن مركز دبي المالي العالمي، عن تأسيس برنامج مسرّعات الأعمال «ستارت آب بوت كامب»، مقره الإقليمي الرئيس في المركز، لافتاً إلى أنه أحد أكثر البرامج فاعلية للشركات الناشئة والمستثمرين على مستوى العالم.

وأفاد بيان صدر أمس، بأن تأسيس مقر «ستارت آب بوت كامب» الجديد، يعزز من الشراكة بين البرنامج الذي أطلقته المجموعة العالمية لبرامج المسرّعات «Rainmaking» في منطقة الشرق الأوسط، ومركز دبي المالي العالمي.

ولفت إلى أنه جرى إطلاق برنامج «ستارت آب بوت كامب» الخاص بالشركات الناشئة المتخصصة بالتكنولوجيا المالية في دبي عام 2018، بالشراكة مع «دبي المالي العالمي» وشركة «فيزا» العالمية، وبنكي «المشرق»، و«إتش إس بي سي»، حيث نجح البرنامج في تخريج 20 شركة ناشئة بمجال التكنولوجيا المالية المتخصصة بالمدفوعات والإقراض والخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية.

ووفقاً للبيان، يدعم مركز دبي المالي العالمي و«ستارت آب بوت كامب» في دبي، نمو الأعمال للشركات الناشئة، وتعزيز جاهزيتها للعمليات والتوسع المستقبلي، من خلال برنامج سنوي مكثف لمدة ثلاثة أشهر.

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عارف أميري: «تعزز شراكتنا الاستراتيجية مع (ستارت آب بوت كامب) من التزامنا برسم مستقبل القطاع المالي ودعم مكانة دبي مركزاً مالياً عالمياً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وذلك من خلال تطوير شركات ناشئة ومبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية في مركز دبي المالي العالمي».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة العالمية لبرامج المسرّعات «Rainmaking» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وروسيا، لارس بوش: «قررنا نقل المقر الإقليمي الرئيس لشركة (Rainmaking MENA) إلى مركز دبي المالي العالمي، لتعزيز التزامنا المشترك بقيادة الابتكار في دولة الإمارات، ودعم نمو شركات التكنولوجيا الواعدة من مختلف المجالات».

وأضاف: «على الرغم من أن مرحلة ما بعد جائحة (كوفيد-19) ستدفع العالم نحو بُعد افتراضي متزايد، فإننا سنظل بحاجة إلى مركز يمكن للشركات أن تلتقي من خلاله لتتبادل المعرفة وتطور فرصاً جديدة، إذ يعدّ (دبي المالي العالمي) أفضل مكان لتحقيق ذلك».

طباعة