تحسّن محدود في شراء المشغولات تحوّطاً من استمرار ارتفاع أسعار الذهب - الإمارات اليوم

المبيعات تركزت في عيارَي 18 و21 قيراطاً

تحسّن محدود في شراء المشغولات تحوّطاً من استمرار ارتفاع أسعار الذهب

سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً بلغ 157.75 درهماً. تصوير: أشوك فيرما

سجلت أسعار الذهب، أول من أمس، ارتفاعات لم تتجاوز الدرهم الواحد للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق بحسب الأسعار المعلنة في دبي والشارقة.

وأشار مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية لـ«الإمارات اليوم» إلى أن المبيعات شهدت، أخيراً، مؤشرات تحسن بنسب محدودة في الاقبال على المشغولات الجديدة، وذلك بسبب توجه بعض المتعاملين لشراء

توقعات بأن تشهد الأسواق معدلات تحسّن بنسب أكبر خلال الأسبوعين المقبلين.

احتياجاتهم تحوطاً من تسجيل أسعار الذهب زيادات جديدة، إضافة لشراء عدد من المتعاملين لهدايا المشغولات والسفر قبل العيد لقضاء العطلة في بلدانهم، لافتين إلى أن معظم المبيعات تركزت في قطع صغيرة الحجم من عيارَي 18 و21 قيراطاً.

أسعار الذهب

وتفصيلاً، سجلت أسعار الذهب، أول من أمس، زيادات راوحت قيمتها بين 75 فلساً ودرهم واحد للغرام من مختلف العيارات.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 157.75 درهماً، بارتفاع قيمته 75 فلساً، مقارنة بأسعاره في الأسبوع السابق، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 148.25 درهماً، بزيادة قدرها درهم واحد، ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 141.5 درهماً، بارتفاع بلغ درهماً واحداً، كما وصل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً إلى 121.25 درهماً، بارتفاع 75 فلساً.

بدوره، قال مسؤول المبيعات في محل «موهن لال فلب داس وإخوانه للمجوهرات»، جاتين داروا، إن «الأسواق شهدت أخيراً مؤشرات تحسن بنسب محدودة في الإقبال على شراء المشغولات الجديدة، وذلك بعد مرحلة البطء التي كانت تسيطر على الأسواق منذ بداية شهر رمضان»، لافتاً إلى «توجه عدد من المتعاملين لشراء المشغولات حالياً للتحوط من ارتفاعات جديدة، خصوصاً بعد استمرار تسجيلها زيادات متتالية خلال الأسبوعين السابقين، ما أسهم في تنشيط حركة الطلب في الأسواق، إضافة إلى استباق بعض المتعاملين فترة العيد لشراء هدايا المشغولات بشكل مبكر». وأضاف مدير شركة «ريتاج للذهب والمجوهرات»، فضل العبادي، أن «الزيادات المحدودة الأخيرة في أسعار الذهب أسهمت في تحرك بعض المتعاملين لشراء المشغولات حالياً تخوفاً من حدوث زيادات جديدة خلال الفترة المقبلة، ما انعكس على تنشيط المبيعات بنسب محدودة بعد حالة البطء التي كانت تسيطر على الأسواق منذ أكثر من أسبوعين»، مبيناً أن «معظم المبيعات تركزت في قطع المشغولات الصغيرة الحجم من عيارَي 18 و21 قيراطاً».

وأشار إلى أنه «من المتوقع أن تشهد الأسواق معدلات تحسن بنسب أكبر، خلال الأسبوعين المقبلين، مع توجه المتعاملين لشراء هدايا المشغولات بمناسبة عيد الفطر والسفر لقضاء العطلات خلال موسم الصيف». من جهته، أوضح مدير محل «بازلت للمجوهرات»، علي اليافعي، أن «الأسواق شهدت معدلات تحسن ملحوظة في الاقبال على المبيعات، أخيراً، كسرت حالة البطء الحادة التي كانت تسيطر على المبيعات منذ فترة»، لافتاً إلى أن «الزيادات السعرية الأخيرة للذهب حفزت بعض المتعاملين على شراء احتياجاتهم من المشغولات تحوطاً من استمرار تسجيل المعدن الأصفر لنسب ارتفاعات أكبر خلال الفترة المقبلة».

طباعة