مع ارتفاع أسعار المعدن الأصفر 50 فلساً للغرام

تجار: إقبال على بيع المشغولات الذهبية المستعملة

صورة

سجلت أسعار الذهب، أمس، ارتفاعات بنسب محدودة راوحت قيمتها بين 25 و50 فلساً للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

وقال مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية لـ«الإمارات اليوم»، إن الأسواق تشهد حالياً إقبالاً ملحوظاً من متعاملين على بيع مشغولاتهم المستعملة، للاستفادة من كون الذهب عند حدود سعرية مرتفعة، فيما تشهد انخفاضاً في الطلب على شراء المشغولات الجديدة مع انشغال عدد كبير من المتعاملين في شراء مستلزمات شهر رمضان، والاستعداد لموسم العطلات الصيفية، إضافة إلى تراجع مبيعات السائحين.

وتفصيلاً، بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً، أمس، 157 درهماً بارتفاع قيمته 50 فلساً، مقارنة بأسعاره نهاية الأسبوع الماضي، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 147.25 درهماً بزيادة قدرها 25 فلساً.

ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 140.5 درهماً، بارتفاع بلغ 25 فلساً، بينما وصل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً إلى 120.5 درهماً بزيادة 25 فلساً.

إلى ذلك، قال مدير محل «ريكيش للمجوهرات»، ريكيش داهناك، إن «الأسواق تشهد حالياً بطئاً حاداً في الطلب على شراء المشغولات الجديدة مع انشغال عدد كبير من المتعاملين بشراء احتياجات رمضان والتحضير للعطلات الصيفية»، لكنه أشار إلى أن «بعض المنافذ سجلت معدلات إقبال مرتفعة من متعاملين على بيع المشغولات المستعملة، للاستفادة من الحدود السعرية المرتفعة للذهب حالياً».

كما لفت داهناك إلى أن «تراجع مبيعات السائحين، أخيراً، أسهم في زيادة البطء في منافذ البيع على شراء المشغولات الجديدة، فضلاً عن استمرار حركة الركود في مشتريات السبائك والعملات الذهبية».

من جهته، قال مدير محل «مجوهرات التاج»، هشام سرميني، إن «هناك معدلات إقبال كبيرة حالياً من متعاملين على بيع مشغولاتهم المستعملة، للاستفادة من قيمتها لشراء مستلزمات رمضان والعطلات الصيفية، لاسيما مع كون الحدود السعرية للذهب مرتفعة».

وأضاف سرميني أن «عدداً كبيراً من المنافذ أصبح يشتري مشغولات مستعملة من المتعاملين أكثر من بيعه مشغولات جديدة، التي تشهد بطئاً حاداً في الطلب عليها، خصوصاً مع تراجع حركة مبيعات السائحين، وانشغال عدد كبير من المتعاملين بمستلزمات شهر رمضان».

بدوره، أفاد مدير محل «مجوهرات دهكان»، جاي دهكان، بأن «هناك إقبالاً ضعيفاً حالياً على شراء المشغولات الجديدة تأثراً بتراجع مبيعات السائحين وتأثراً بانشغال عدد من المتعاملين بشهر رمضان، في وقت يقبل بعض المتعاملين على بيع مشغولاتهم المستعملة حالياً في الأسواق، للاستفادة من المؤشرات السعرية المرتفعة للذهب».

 

تويتر