6 منافذ تزيد مخصّصات تخفيضات السلع إلى 222 مليون درهم

منافذ بيع تتوقع زيادة مبيعاتها بنسب تصل إلى 40% خلال رمضان

صورة

أفادت منافذ لتجارة التجزئة، في مختلف أنحاء الدولة، بأنها تستهدف رفع مبيعاتها خلال شهر رمضان الجاري، بنسب تراوح بين 15 و40%، لافتة إلى أن الموسم الرمضاني يشهد تنافسية حادة بين متاجر التجزئة، لزيادة حصصها من المبيعات.

وأشارت ستة منافذ لـ«الإمارات اليوم» إلى أنها زادت مخصصاتها المالية، لتخفيض أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية الأساسية خلال شهر رمضان الجاري، لتصل إلى 222 مليون درهم، بنسب نمو راوحت بين 33 و66%، مقارنة بمخصّصاتها لعروض رمضان الماضي.

منافسة كبيرة

وتفصيلاً، قال مدير إدارة الاتصال المؤسسي في «مجموعة اللولو هايبرماركت التجارية»، ناندا كومار، إن «شهر رمضان يشهد تنافسية كبيرة بين منافذ البيع والمراكز التجارية، التي تعوّل عليه في رفع مبيعاتها»، متوقعاً أن يشهد شهر رمضان الجاري مظاهر تنافسية كبيرة بين منافذ البيع، وأن ترتفع مبيعات منافذ بيع «اللولو هايبرماركت» خلاله بنسب تراوح بين 15 و20%.

وأضاف أن «اللولو هايبرماركت» رفع مخصصاته المالية لخفض أسعار السلع، لتصل إلى 45 مليون درهم، مقارنة مع مبلغ 30 مليون درهم خلال شهر رمضان الماضي، بنسبة نمو 50%، مشيراً إلى أن منافذ البيع ستطرح تخفيضات على 2500 سلعة غذائية واستهلاكية أساسية، لاستقطاب المتسوقين.

وأشار المدير العام في جمعية «أسواق عجمان»، حسن علي، إلى أن «إدارة الجمعية رصدت مخصصات مالية لتخفيضات أسعار السلع في رمضان، بمبالغ تصل إلى 12 مليون درهم، بنسب نمو تتجاوز الـ33%، مقارنة بمخصصات رمضان الماضي، البالغة تسعة ملايين درهم»، لافتاً إلى أن «التوسع لمختلف منافذ البيع خلال رمضان الجاري في زيادة عروض التخفيضات والمخصصات المالية لها، يرجع لارتفاع تنافسيتها في العمل على تنشيط حركة المبيعات بنسب أكبر، وتحفيز حركة الطلب الاستهلاكي خلال موسمي رمضان وعيد الفطر، اللذين يعدان فرصة كبيرة لمنافذ التجزئة لزيادة مبيعاتها».

ولفت إلى أن «(الجمعية) تستهدف رفع المبيعات بنسب تراوح بين 35 و40%، خلال شهر رمضان الجاري».

من جانبها، أعلنت إدارة مراكز «كارفور التجارية» بالدولة، أخيراً، إطلاقها عروض تخفيضات بنسب تبلغ 70% خلال شهر رمضان الجاري، وبمخصصات مالية تتجاوز الـ50 مليون درهم، مقارنة بمخصصات تبلغ 30 مليون درهم خلال رمضان الماضي، وبنسب نمو تتجاوز الـ66%.

نمو متوقع

من جهته، أفاد مدير المشتريات في «جمعية الإمارات التعاونية»، وليد المغربي، بوجود تنافسية كبيرة بين منافذ البيع، لزيادة حصصها من المبيعات خلال شهر رمضان الجاري، عبر العروض الرمضانية المختلفة، لافتاً إلى أن «الجمعية» رصدت مبلغ 10 ملايين درهم لتخفيضات أسعار السلع خلال شهر رمضان الجاري، بنسب تصل إلى 70%، وبقيمة مخصصات توازي ما تم رصده خلال العام الماضي، ولكن بتوسع في عدد العروض المطروحة والسلع المشمولة التي تصل إلى 900 علامة تجارية. وتوقع أن ترتفع مبيعات منافذ الجمعية خلال شهر رمضان الجاري بنسب تراوح بين 15 و25%.

مخصصات مالية

في السياق نفسه، قال المدير العام لـ«جمعية الشارقة التعاونية»، ماجد الجنيد، إن «الجمعية» رفعت مخصّصاتها المالية المرصودة لتخفيض أسعار السلع خلال شهر رمضان، إلى 30 مليون درهم، مقارنة بـ20 مليون درهم خلال العام الماضي، وبنسبة نمو 50%.

وتوقع الجنيد، نمو المبيعات في منافذ بيع «الجمعية» بنسب تراوح بين 25 و40%، لافتاً إلى أن هذه النسب تتجاوز النمو الذي سجلته المبيعات خلال الموسم الماضي، الذي بلغ 28%، مرجعاً ذلك إلى التوسع في التخفيضات المطروحة، ورفع المخصصات المالية، ما يزيد من فرص زيادة المبيعات بنسب أكبر.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لجمعية «تعاونية الاتحاد»، خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، إن منافذ البيع التابعة لـ«الجمعية» تتنافس لرفع حصصها من المبيعات، ورصدنا لها مخصصات مالية تبلغ 75 مليون درهم، مقارنة بـ55 مليون درهم خلال رمضان الماضي، وبنسب نمو تبلغ 36%.

تويتر