متنزهات وطنية قريبة من دبي

تحتضن دول العالم متنزهات وطنية خلّابة تجتمع فيها المناظر الطبيعية والحياة البرية. تعرف هنا على أجمل المتنزهات الوطنية القريبة من دبي وفقاً لشركة «فلاي دبي»:

متنزه يالا في سريلانكا

يقع متنزه يالا الوطني جنوب شرق سريلانكا، ويطل على المحيط الهندي. وينقسم إلى خمسة أقسام، اثنان منها مفتوحان للعموم. والمتنزه يشهد أكبر عدد من الزوار في سريلانكا، ويؤوي 215 نوعاً من الطيور و44 نوعاً من الثدييات، بما في ذلك أكبر عدد من النمور في العالم. ولذلك، استمتع برحلة سفاري في هذا المتنزه لتشاهد الفهود والفيلة والدببة والغزلان المرقّطة والتماسيح.

متنزه لانغتانغ في النيبال

يقع متنزه لانغتانغ الوطني في شمال كاتماندو عاصمة النيبال. ويُعدّ أحد أروع المناطق الغنية بالمناظر الطبيعية في البلاد، إذ يتميّز بمساحته الشاسعة، ويضم اثنين من أطول الأنهار في النيبال.ويمكن في المتنزه مشاهدة حيوانات الباندا الحمراء والدببة السوداء الآسيوية وقرود لانجور الرمادية والفهود.

متنزه كليمنجارو في تنزانيا

يغطّي متنزه كليمنجارو الوطني مساحة واسعة من تنزانيا، ويقع على ارتفاع 5896 متراً فوق مستوى سطح البحر. كما يحتضن أكبر بركان في العالم وأعلى جبل في إفريقيا.

يضمّ جبل كليمنجارو ثلاثة مخاريط بركانية رئيسة مغطّاة بالثلوج، وخمس مناطق هي: المنحدرات السفلى، والغابات الجبلية، والمروج والأراضي البور، وصحراء جبال الألب، والقمة.

متنزه ملجيت في كرواتيا

تبعد جزيرة ملجيت مسافة قصيرة بالعبارة عن مدينة دوبروفنيك في كرواتيا، وستجد في المنطقة الشمالية الغربية منها متنزه جزيرة ملجيت الوطني.

توجّه إلى قريتي بومينا أو بولاس للمرور بمسارات الغابات التي ستوصلك إلى البحيرة الكبيرة والبحيرة الصغيرة. ولابد هنا من زيارة قمة مونتوكوك لتأمل مناظر المتنزه بأكمله، والبحر الأدرياتيكي الجنوبي، وجزيرة سانت ماري.

طباعة