رغم تسجيل المعدن الأصفر ارتفاعات سعرية وصلت إلى 50 فلساً للغرام

المشغولات الذهبية تشهد تحسّناً في الطلب خلال «يوم الأم»

منافذ البيع شهدت طلباً على شراء الهدايا لمناسبات مختلفة. تصوير: شاندرا بالان

سجلت أسعار الذهب، في نهاية الأسبوع، ارتفاعات محدودة راوحت قيمتها بين 25 و50 فلساً للغرام مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق عليه، بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

وقال مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية لـ«الإمارات اليوم»، إن الأسواق سجلت تحسناً ملحوظاً في الطلب على المجوهرات والمشغولات الذهبية، بدعم من مناسبة «يوم الأم»، وتوجّه متعاملين للشراء، تحوطاً من تسجيل أسعار الذهب لارتفاعات جديدة خلال الفترة المقبلة.

دعم وتحوّط

أسعار الذهب

بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً، في نهاية الأسبوع الماضي، 161.25 درهماً بارتفاع قيمته 50 فلساً، مقارنة بأسعاره في الأسبوع السابق.

وسجل سعر الغرام من عيار 22 قيراطاً 151.25 درهماً بزيادة قيمتها 25 فلساً، فيما وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 144.5 درهماً، بارتفاع قيمته 50 فلساً، ووصل سعر الغرام من عيار 18 قيراطاً إلى 123.75 درهماً بزيادة 25 فلساً.


تحوّط المتعاملين من ارتفاعات سعرية جديدة دفعهم إلى الإقبال على شراء الذهب.

وتفصيلاً، قال مدير محل «مجوهرات حيات»، ديليب دهاكان، إن الزيادات التي سجلتها أسعار الذهب، أخيراً، لم تؤثر سلباً في الأسواق التي شهدت معدلات تحسن في الطلب على مبيعات المجوهرات والمشغولات الذهبية، مدعوماً بمناسبة «يوم الأم»، إضافة إلى إقبال عدد من المتعاملين على الشراء، تحوطاً من تسجيل الذهب ارتفاعات جديدة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الأسواق شهدت استمراراً لحالة الركود في تعاملات السبائك والعملات الذهبية، مع ترقب المتعاملين في ذلك القطاع، إما لتسجيل زيادات كبيرة تمكّنهم من بيع ما بحوزتهم من سبائك وعملات، أو لانخفاضات كبيرة تحفزهم على الشراء.

«يوم الأم»

بدوره، اعتبر مدير محل «مجوهرات عبدالستار»، وقاص خان، أن مناسبة «يوم الأم» حفزت عمليات الطلب على مبيعات المشغولات الذهبية والمجوهرات بنسب كبيرة، على الرغم من ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى إقبال عدد كبير من المتعاملين على شراء الهدايا، خصوصاً من القلادات التي تحتوي على نقوش ذهبية لكلمة «الأم» بالأحرف الانجليزية أو العربية.

واتفق مع دهاكان في أن منافذ البيع شهدت طلباً على شراء الهدايا لمناسبات مختلفة، تحوطاً من ارتفاعات جديدة بأسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

في السياق نفسه، قال مدير محل «مجوهرات التاج»، هشام سرميني، إنه وعلى الرغم من تسجيل أسعار الذهب ارتفاعات جديدة بنسب محدودة، فإن منافذ البيع شهدت معدلات تحسن في الاقبال على شراء هدايا المشغولات والمجوهرات بمناسبة «يوم الأم»، أو كهدايا خلال الإجازة الدراسية وسفر المقيمين، لافتاً إلى أن السبائك لاتزال تشهد حالة من الركود مع ترقب المتعاملين فيها لانخفاضات الأسعار بنسب أكبر.

 

تويتر