0.5 % من الربح الصافي سقف مكافآت أعضاء مجلس الإدارة

72.9 مليون درهم رواتب ومكافآت الإدارة العليا في «اتصالات»

قيمة الإسهامات المجتمعية لـ«اتصالات» بلغت 45 مليون درهم في 2017. أرشيفية

بلغ إجمالي رواتب ومكافآت الإدارة العليا في «مجموعة اتصالات» عن العام الماضي 72.9 مليون درهم، منها 16.3 مليون درهم مكافآت أعضاء مجلس إدارة المجموعة البالغ عددهم 11 عضواً، فيما تقاضت الإدارة التنفيذية العليا، وعددها تسعة موظفين بدرجة رئيس تنفيذي، 56.6 مليون درهم، وذلك بحسب تقرير الحوكمة الصادر عن المجموعة، والمنشور أمس على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتضمن التقرير أيضاً تفاصيل معاملات الأطراف ذات الصلة بالمجموعة، والمطلعين على الأسهم، وكذا علاقات المستثمرين والتدقيق المالي، إضافة إلى مؤهلات الإدارة العليا، سواء أعضاء مجلس الإدارة أو كبار التنفيذيين، بجانب أهم ما قامت به المجموعة خلال العام الماضي، موضحاً أن قيمة الإسهامات المجتمعية للمجموعة بلغت نحو 45 مليون درهم.

وبيّنت «اتصالات» في تقريرها أنه حرصاً من المجموعة على الالتزام بأفضل ممارسات الحوكمة في سائر عملياتها، قامت بتحديد مسؤوليات كل طرف من أصحاب المصالح وحقوقه، وعززت من مبادئ الشفافية والمساءلة والمسؤولية والمساواة، حيث أوجدت بيئة حوكمية مثلى لأعمال وأنشطة المجموعة.

وأوضح التقرير أن مكافأة أعضاء مجلس الإدارة تتكون من مبلغ مقطوع، يوصي به مجلس الإدارة إلى الجمعية العمومية للموافقة عليه، لافتاً إلى أن النظام الأساسي لـ«اتصالات» بخصوص مكافآت أعضاء مجلس الإدارة من الأرباح الصافية التي تحققها الشركة، حدد سقف هذه المكافآت بحيث لا تزيد على 0.5% من الربح الصافي للسنة المالية المنتهية، بعد خصم كل من الاستهلاكات والاحتياطات.

وفصل أن مكافآت مجلس الإدارة المدفوعة عن عام 2016 بلغت في مجملها 17 مليوناً و143 ألف درهم، بينما المكافآت المقترحة للعام الماضي بلغت 16 مليوناً و308 آلاف درهم، شاملة بدل حضور جلسات اللجان، مشيراً إلى أن هذه المكافآت تشكل ما نسبته 0.21% من صافي الأرباح، بعد خصم الاستهلاكات والاحتياطات.

 

تويتر