أنشطة مائية وشاطئية في دبي

تُعد رياضة التجديف على ألواح التزلّج الرياضة المفضلة للكثيرين في دبي، حيث جربها واختبرها نجوم اللياقة البدنية في دبي. ومن أفضل الأماكن لاختبار هذه الرياضة، شاطئ «سنسيت بيتش»، نظراً لما يتمتع به من مياه هادئة، وسهولة استئجار ألواح التزلج. كما يمكنك التزلج باستخدام المجاديف وركوب قوارب «الكياك» حول نخلة جميرا أو التزلج على الأمواج باتجاه جزر العالم في دبي. ويمكنك أيضاً تجريب التزلج الشراعي والإبحار على طول الشاطئ على متن يخت فاخر، في حين يمارس الهواة والمحترفون رياضة التزلج الشراعي التي تتطلب من الركاب التمسك بمقبض معلّق بمظلة.

وللباحثين عن التشويق يمكن إيجاد كل ما يبحثون عنه والاستمتاع بوقتهم على الشاطئ في «منتجع غنتوت»، الذي يبعد 15 دقيقة عن المدينة، للطيران فوق سطح الماء بواسطة مضخة نافثة للمياه، حيث يركب عشاق المغامرات زلاجة صغيرة متصلة بجهاز يُحمل على الظهر فيشفط مياه البحر للأعلى، قبل أن ينفثها بكل قوة للأسفل، دافعاً الراكب عالياً ليحلق في الهواء.

وعلى الرغم من الاعتقاد الشائع بأنّ بحر الخليج لا يشهد أمواجاً عالية، إلا أنّ دبي تشهد ما يقارب 100 يوم في السنة تكون فيها الظروف مواتية لركوب الأمواج خلال أشهر الشتاء، إذ تهب الرياح الشمالية الغربية على الشاطئ، وتنتج عنها أمواج يصل ارتفاعها إلى أربع أقدام.

وبإمكانك السفر بالزمن إلى الوراء على متن وسيلة النقل التراثية في دبي، من خلال جولة على متن العبرة من خور دبي أو عبر سوق مدينة جميرا. وهنا اذهب في رحلة بحرية لتناول العشاء على متن قارب «الدهو» الكبير، وهو قارب تراثي قديم. أمّا إذا أردت مشاهدة المدينة الحديثة، فسافر عبر الممرات العالمية في مرسى دبي أو قناة دبي المائية الجديدة بالكامل، كما يمكن مشاهدة معالم دبي على متن أحد القوارب الصفراء، وستذهب في رحلة بحرية بطول الساحل في زورق قابل للنفخ، حيث يكون الأفق خلفك و«نخلة جميرا» أمامك، وأنت تبحر مروراً بـ«أتلانتس جزيرة النخلة» و«برج العرب» وغيرهما من المعالم التي تخطف الأنظار على الساحل.

تويتر