«غرفة أبوظبي» تبحث تنظيم ملتقى استثماري إماراتي فلبيني نوفمبر المقبل

القبيسي خلال لقائه السفير الفلبيني لدى الدولة. من المصدر

أكد نائب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، عبدالله غرير القبيسي، أهمية زيادة التعاون بين الشركات والمؤسسات الوطنية مع الشركات الفلبينية، لاسيما التي تمتلك خبرات عالمية في تنفيذ المشروعات في القطاعات والمجالات كافة، والتعاون بصورة خاصة في قطاع الأغذية والمنتجات الغذائية «الحلال».

ورحب القبيسي خلال اجتماع عقده مع السفير الفلبيني لدى الدولة، كونستانشو آر فينيغو، بتنظيم ملتقى استثماري إماراتي فلبيني مشترك في بداية نوفمبر المقبل، بهدف التوعية والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، والتعريف بالإمكانات الطبيعية والاقتصادية المتاحة فيهما، كما رحب بالزيارة التي سيقوم بها الوفد التجاري الفلبيني المتخصص في المنتجات الغذائية والمحصولات الزراعية للدولة، نوفمبر المقبل.

من جانبه، أكد السفير الفلبيني لدى الدولة، كونستانشو آر فينيغو، أن سفارة الفلبين تقوم بتوعية الشركات الفلبينية بمتطلبات سوق دولة الإمارات وأهميتها وإمكاناتها، كونها بوابة لأسواق منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى اهتمام الشركات الفلبينية بتعزيز وجودها في أسواق الإمارات.

يذكر أن تقريراً حديثاً أصدرته «غرفة أبوظبي»، أظهر أن إجمالي التبادل التجاري بين دولة الإمارات والفلبين بلغ في نهاية العام الماضي 2.2 مليار درهم، في وقت بلغ عدد الشركات والمؤسسات الفلبينية المسجلة في إمارة أبوظبي 63 مؤسسة.

تويتر