تدير 28 فندقاً بطاقة 8000 غرفة حتى 2016

«آكور» تتفاوض لافتتاح منشآت جديدة استعداداً لـ «إكسبو»

قال المدير العام في مجموعة «آكور» للفنادق بمنطقة الشرق الأوسط، كريستوف لانديه، إن «المجموعة ستفتتح تسع منشآت فندقية في الإمارات حتى عام 2016، بطاقة 2500 غرفة، ليرتفع إجمالي عدد المنشآت التي تديرها المجموعة حتى تلك الفترة إلى 28 فندقاً بطاقة 8000 غرفة».

وأضاف لانديه، على هامش مؤتمر صحافي عقد في دبي أمس، بمناسبة إطلاق النسخة العربية لموقع المجموعة الإلكتروني، أن «المجموعة بدأت محادثات مع بعض المستثمرين، للتخطيط لافتتاح منشآت فندقية، تحضيراً لاستضافة معرض (إكسبو الدولي 2020)».

وتابع: «المنشآت الجديدة التي نجري المحادثات بشأنها قد تكون داخل المدينة، أو في موقع استضافة الحدث في جبل علي، بالقرب من مشروع دبي وورلد سنترال»، موضحاً أنه «مع اقتراب تلك الفترة سيتم تطوير جزء كبير من تلك المنطقة، لاستضافة الحدث».

وذكر أن «قرار دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، الذي أعفى الفنادق من فئتي ثلاث وأربع نجوم في الإمارة من رسوم البلدية المفروضة، بواقع 10% على سعر الغرفة لكل ليلة، حتى 31 ديسمبر 2017، سيسهم في دعم سوق الفنادق المتوسطة في الإمارة».

ولفت إلى أن «حجم الفنادق من الفئتين شهد توسعاً كبيراً، خلال السنوات الماضية، وأدركنا أهمية هذه المنشآت في دبي لدعم القطاع السياحي، وبناء عليه طورنا علامتي (إيبس) و(نوفيتل) في الإمارة».

وأوضح أن «المجموعة، التي تدير حالياً 62 منشأة فندقية في منطقة الشرق الأوسط بطاقة 15.1 ألف غرفة، تستهدف الوصول بعديد فنادقها في المنطقة إلى 100 منشأة عام 2016، بطاقة 25 ألف غرفة فندقية»، مضيفاً أن «(آكور) على الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف، إذ يصل عدد الفنادق التي تديرها، وتلك التي قيد الإنشاء حالياً إلى 92 منشأة، بطاقة إجمالية تبلغ 22 ألف غرفة».

وكانت «آكور»، أطلقت أمس، موقعها باللغة العربية لدعم أسواق المنطقة، مشيرة إلى أن العربية خامس أكثر لغة مستخدمة في العالم، وهي اللغة الرسمية لأكثر من 20 دولة، موضحة أن من شأن ابتكار نسخة عربية للموقع، إتاحة الفرصة للمجموعة للوصول بسهولة أكبر إلى هذه الأسواق المهمة.

طباعة