مبيعات المشغولات تتراجع ‬10٪

ارتفاعات في أسعار الذهب تتجاوز ‬3 دراهم للغرام في أسبوع

انقضاء أعياد الميلاد والاستعداد للمدارس خفضا الإقبال على شراء الذهب. الإمارات اليوم

سجلت أسعار الذهب، أمس، ارتفاعات راوحت بين ‬2.75 و‬3.5 دراهم للغرام في مختلف العيارات، مقارنة بمعدلات الأسعار نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بحسب مؤشرات الأسعار المعلنة حتى ظهر أمس، في أسواق دبي والشارقة.

وأفاد مسؤولو محال لتجارة المشغولات الذهبية في أسواق دبي والشارقة، بأن المبيعات شهدت تراجعاً راوح بين ‬10 و‬15٪، نتيجة انخفاض إقبال المتعاملين على اقتناء المعدن الأصفر خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء احتفالات «عيد الميلاد»، التي أسهمت حينها في رفع المبيعات بنسبة وصلت في المتوسط إلى ‬30٪، مدعومة بتراجع أسعار الذهب في أسبوعين نحو خمسة دراهم للغرام.

وبلغ سعر غرام الذهب عيار (‬24) قيراطاً ‬201.75 درهم، بارتفاع بلغ ‬3.5 دراهم عن نهاية الأسبوع الماضي، فيما وصل سعر الغرام عيار (‬22) قيراطاً إلى ‬189.75 درهماً، بزيادة بلغت ‬3.25 دراهم.

وبلغ سعر الغرام عيار (‬21) قيراطاً ‬180.5 درهماً، بارتفاع بلغ ‬3.25 دراهم، وسجل سعر الغرام عيار (‬18) قيراطاً ‬154.75 درهماً، بزيادة قدرها ‬2.75 درهم.

وقال مسؤول المبيعات في محل «النخيل للمجوهرات»، لتجارة المشغولات الذهبية، سمير علي، إن «منافذ البيع شهدت خلال الأسبوع الجاري عودة للهدوء وبطئاً في الإقبال على الشراء من قبل المستهلكين، بعد انتهاء احتفالات (عيد الميلاد)، التي كانت تسببت منذ منتصف شهر ديسمبر المنقضي في تنشيط المبيعات بنسب متباينة»، لافتاً إلى أن «ارتفاع الأسعار خلال الأسبوع الجاري أسهم في تحقيق تراجع في المبيعات، تقدر نسبتها بنحو ‬10٪».

من جانبه، أشار مسؤول المبيعات في محل «الرميزان» لتجارة المجوهرات والمشغولات الذهبية، محمود عبدالإله، إلى أن «عوامل عدة تسببت في تراجع المبيعات خلال الأسبوع الجاري، أبرزها توفير المتعاملين مخصصات مالية، لتسجيل أبنائهم بالموسم الدراسي الجديد خلال الأسبوع المقبل، إضافة إلى ارتفاع أسعار الذهب ‬3.5 دراهم للغرام، إلى جانب انتهاء معظم المتعاملين من شراء الهدايا خلال الأسبوعين الماضيين، إذ سجل الذهب خلالهما تراجعاَ في الأسعار قدره خمسة دراهم، ما حفز المتعاملين وقتها على الاستفادة من انخفاض الأسعار لشراء الهدايا أو مستلزمات الأعراس».

إلى ذلك، قال مسؤول المبيعات في محل مجوهرات «ديزاين أن»، عاصم علي، إن «الأسبوع الجاري شهد بطئاً في المبيعات نتيجة ارتفاع أسعار الذهب، وتراجع إقبال المتعاملين بعد شراء هدايا عيد الميلاد وبداية العام الجديد»، مبيناً أن «المبيعات تراجعت بنسب تراوح بين ‬10 و‬15٪، مقارنة بالأسبوع الماضي».

طباعة