سعر الغرام انخفض 5 دراهم خلال أسبوع

تراجع سعر الذهب يرفع المبيعات 30٪

انخفاض الأسعار لم يؤثر في مبيعات «المستعمل». الإمارات اليوم

انخفض سعر غرام الذهب في السوق المحلية، أمس، بما يراوح بين 4.25 و5.75 دراهم لعيارات الذهب المختلفة، بحسب الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة، مقارنة بأسعارها خلال الأسبوع الماضي.

وقال مسؤولو محال مشغولات ذهبية ومجوهرات إن «الأسواق شهدت ارتفاعاً في المبيعات الأسبوع الجاري، بنسب راوحت بين 20 و30٪ مقارنة بالأسبوع الماضي، مدعومة بتراجع أسعار الذهب، وانتهاء امتحانات المدارس التي كانت لها تأثيرات في الأسواق».

وبلغ سعر الغرام عيار (24) قيراطاً، 206.25 دراهم، بانخفاض بلغ 5.75 دراهم عن أسعاره الأسبوع الماضي، فيما بلغ سعر الغرام عيار (22) قيراطاً 194 درهماً، متراجعاً بنحو 5.5 دراهم، وسجل غرام الذهب عيار (21) قيراطاً مبلغ 184.5 درهماً، بانخفاض بلغ 5.25 دراهم، فيما بلغ سعر غرام الذهب عيار (18) قيراطاً 158.25 درهماً، بانخفاض بلغ 4.25 دراهم.

وقال مدير محل «جوهرة بغداد» للمجوهرات وتجارة المشغولات، حكمت ورد، إن «الأسواق شهدت نمواً في المبيعات بنسب بلغت 30٪ خلال الأسبوع الجاري، مقارنة بحجم المبيعات خلال الأسبوع الماضي، الذي تأثر سلباً بارتفاعات أسعار الذهب إلى نحو ستة دراهم للغرام، فضلاً عن انشغال معظم المستهلكين بامتحانات الطلبة التي انتهت في معظمها الأسبوع الجاري».

وأضاف أن «تراجع الأسعار لم يؤثر بشكل ملحوظ في استمرار الأقبال على مبيعات المشغولات المستعملة في السوق من قبل أفراد، كون الأسعار الحالية مرتفعة مقارنة بمعدلاتها خلال نوفمبر وديسمبر 2011».

ووافقه في الرأي، مسؤول البيع في محل «الأيام» لتجارة المشغولات، جاليش صقر، الذي قدر نمو المبيعات مع تراجع سعر غرام الذهب في السوق بنحو 20٪، مقارنة بحجم المبيعات خلال الأسبوع الماضي».

وأفاد أن «معظم المستهلكين كان يترقب أول تراجعاً مناسباً لأسعار الذهب حتى يتمكن من الشراء، على الرغم من تركيز معظم المشتريات في المشغولات الذهبية الأخف وزنا».

أما مسؤول البيع في محل «مجوهرات زيوريخ»، انس شامية، فرأى أن تراجع أسعار الذهب أخيراً بنسب محدودة، مقارنة بمعدلات الأسعار منذ نحو شهرين، يجعل معدلات الاقبال محدودة نسبياً، لافتاً إلى أن انخفاض الأسعار تم بشكل تدريجي أخيراً.

تويتر