«ستارلايت» و«الإمارات للشحن الجوي» تطلقان خدمات إلى أربيل

«الإمارات للشحن الجوي» ستشغل الرحلات من الشارقة. الإمارات اليوم

وقعت شركة «ستارلايت» المتخصصة في الشحن الجوي من وإلى العراق، والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها، اتفاقية تعاون مع شركة «الإمارات للشحن الجوي»، ذراع الشحن في شركة «طيران الإمارات»، لتشغيل رحلات شحن من مركزها في الشارقة، إلى مدينة أربيل في العراق.

وأفادت الشركة في بيان صدر منها أمس، بأنه «وبموجب الاتفاقية، يجري تشغيل هذه الخدمة باستخدام طائرة الشحن الجوي من طراز «بوينغ 777» إلى أربيل، بواقع مرتين أسبوعياً، خطوة أولى، مع فرصة زيادتها إلى ثلاث مرات أسبوعياً في المستقبل القريب».

وتوقعت أن يساعد خط الشحن الجديد على تعزيز فرص الأعمال في العراق، من خلال إتاحة المجال للشركات العالمية للاستفادة من هذه الخدمة، ولعب دور في إعادة إعمار العراق، ومساعدته على تطوير الأعمال وتحسين بنيته التحتية.

بدوره، توقع الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «ستارلايت»، جيوفاني مارسيال، أن يشهد قطاع الشحن في العراق مستويات نمو عالية، لنقل مجموعة متنوعة من البضائع من بينها مواد غذائية، أقمشة، منتجات زراعية، إلكترونيات، ومواد طبية، متطلعاً إلى مواصلة إسهام الشركة في تطوير الأعمال والعلاقات التجارية التي تربط بين الإمارات والعراق.

ووفقاً للشركة، تشهد مدينة أربيل، كبرى المدن في إقليم كردستان العراق، نمواً ملحوظاً بفضل تشجيعها للاستثمارات الأجنبية، وتوفيرها بيئة مناسبة للأعمال، إضافة إلى الحالة الأمنية المستقرة لها.

وشهد حجم التبادل التجاري بين الإمارات والعراق، نمواً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، إذ ارتفع بمعدل 63٪ ليصل إلى 79.3 مليارات دولار خلال عام ،2009 مقارنة مع 19.1 مليار دولار خلال عام .2008 كما يصنف العراق في المرتبة الـ11 كأكبر شريك تجاري للإمارات على الصعيد العالمي، والمرتبة الثانية على صعيد الدول العربية، وشهد حجم الصادرات الإماراتية إلى العراق نمواً بمعدل 41٪ في عام ،2009 ليصل إلى 241.4 مليارات دولار، مقارنة مع عام .2008

طباعة