فنادق تحقق نسب إشغال تتجاوز 85٪

«التسوّق» يرفع أسعار حجـوزات رحـلات الطيــران إلى دبي 20٪

دبي أصبحت وجهة مفضلة للعائلة العربية وللسياح من أسواق جديدة. أرشيفية

قال مسؤولون في وكالات سياحة وسفر، وفي قطاع الفنادق والضيافة، إن مهرجان دبي للتسوّق رفع أسعار الحجوزات الأخيرة لتذاكر الطيران إلى دبي بنسبة 20٪، فيما ارتفع الطلب على الحجوزات الفندقية في دبي بنسبة 10٪ خلال الأسبوع الأخير، لتراوح نسب الإشغال الفندقي في الإمارة بين 85 و100٪، وذكروا لـ«الإمارات اليوم» أن أسعار الحجوزات الأخيرة للتذاكر من وجهات: مصر، الأردن، لبنان، ووجهات خليجية، شهدت ارتفاعاً ملحوظاً، مؤكدين أن دبي تشهد فعاليات عدة تجذب مختلف الشرائح من سياحة مؤتمرات وأعمال إلى السياحة الترفيهية والعائلية.

إقبال على دبي

وتفصيلاً، قال المدير العام لوكالة «الماجد للسياحة والسفر»، رياض الفيصل، إن «الرحلات المتجهة إلى دبي من وجهات عربية وخليجية شهدت إقبالاً كبيراً خلال الأسبوع الأخير، ما رفع من قيمة أسعار التذاكر بالنسبة للحجوزات الأخيرة بنسبة 20٪».

وأضاف أن «ناقلات وطنية سيرت رحلات إضافية إلى الإمارات في ظل ارتفاع الطلب على السفر، تزامناً مع بدء عطلات المدراس في وجهات عربية عدة، فضلاً عن المهرجانات والمؤتمرات التي تستضيفها الإمارة حالياً».

واتفق المدير العام لوكالة «الفيصل للسفريات والسياحة»، ياسين دياب، مع رياض الفيصل، من أن بدء موسم السياحة العائلية والشتوية من دول عربية وخليجية إلى دبي، فضلاً عن عطلات المدارس في دول عربية، ومهرجان دبي للتسوّق، عوامل رفعت الطلب بشكل كبير على تذاكر الطيران إلى الإمارات.

وقال إنه «يمكن للأفراد، وتحديداً غير الملزمين بمواعيد محددة، تدارك هذه الارتفاعات في أسعار التذاكر بالتخطيط المسبق لحجوزاتهم، خصوصاً أن أسعار مواسم السفر باتت معروفة»، مؤكداً أن نسبة الارتفاعات في أسعار التذاكر على الحجوزات الأخيرة وصلت إلى نحو 20٪.

من جانبه، قال المدير العام لشركة «ابن صالح للسياحة والسفر»، حسين عطا الله، إن «أسعار التذاكر في جميع الأسواق تعتمد على العرض والطلب»، موضحاً أن الإمارات تشهد حالياً طلباً كبيراً من وجهات مختلفة، تزامناً مع موسم السياحة الشتوية، والفعاليات التي تستضيفها سواءً للسياحة العائلية أو سياحة الأعمال».

وأكد أن «أسعار الخدمات السياحية في السوق الإماراتية لاتزال تحافظ على جاذبيتها ومتوازنة مقارنة بوجهات عدة»، متوقعاً أن تشهد ارتفاعات طفيفة خلال الفترة المقبلة. وأضاف أن «أسعار الحجوزات الأخيرة بالنسبة للرحلات المتجهة إلى الدولة ارتفعت عموماً بنسب تصل إلى 30٪، نظراً للطلب الكبير على السفر»، مشيراً إلى وجود إقبال كبير للسياح من دول مجلس التعاون الخليجي.

 

إشغال الفنادق

في السياق ذاته، قال مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة في مجموعة «روتانا» لإدارة الفنادق، أمين الدقاق، إن «نسب الإشغال لدى فنــادق المجموعــة تجـاوزت الـ85٪ خلال الفترة الراهنة»، مؤكداً أن نسب الإشغال شهدت نمواً ملحوظاً، خصوصاً من أسواق خليجية مجاورة.

وأضاف أن «المجموعة طرحت عروضاً على الأسعار والغرف، والخدمات تزامناً مع مهرجان دبي للتسوّق».

وقال المدير العام لفندق «الجوهرة»، هاني لا شين، إن «نسب الإشغال في الفندق وحتى 12 من فبراير المقبل بلغت 100٪»، متوقعاً أن تزداد نسب الإشغال في الفنادق عموماً خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة تراوح بين 10 و12٪، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، ليلامس متوسط الإشغال في الفنادق من نحو 85 إلى 90٪، ما يرفع إيرادات الفنادق.

وأكد أن «مهرجان دبي للتسوّق ومؤتمر الصحة العربي رفعا بشكل كبير نسب الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية»، لافتاً إلى أن إجازة الربيع في دول خليجية خلال الفترة المقبلة ستزيد الطلب على السياحة في دبي، إذ ارتفع الطلب على الحجوزات الفندقية في الإمارة بنسبة 10٪.

وأوضح أن «دبي بيئة جاذبة للسياحة العائلية وسياحة التسوّق، خصوصاً بالنسبة للوجهات السياحية في الخليج والشرق الأوسط»،

أما الرئيس التنفيذي للعمليات في «مركز ورزيدنس البستان»، موسى الحايك، فأكد أن «نسب الإشغال خلال الفترة الأخيرة شهدت نمواً ملحوظاً، خصوصاً من الأسواق النشطة في دول الخليج ووجهات عربيـة، إضافـة إلى أسـواق جديدة من روسيا وأوروبا الشرقيـة». وأوضح أن «نسب الإشغال في المركز الذي يضم 460 شقـة فندقيـة تصل إلى 85٪»، متوقعاً أن ترتفع خـلال الأسابيع المقبلة.

طباعة