«روتانا» تفتتح أطول فندق في العالم

الفندق يستهدف السياح الخليجيين بنسبة 60٪. من المصدر

افتتحت مجموعة «روتانا لإدارة الفنادق» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دبي رسميا أمس، فندق «روز ريحان» من روتانا، الذي تسلم أخيراً الشهادة الرسمية من قبل موسوعة «غينيس للأرقام القياسية»، بصفته أطول فندق في العالم(333 مترا) بدلاً من فندق «بياكوي تاورز 2» في تايلاند، الذي يبلغ ارتفاعه 328 متراً.

وقال نائب الرئيس الأول للعمليات في «روتانا» في الإمارات، عمر قدّوري، إن «الإدارة تعتزم افتتاح سبعة فنادق خلال العام الجاري، في كل من دبي، والفجيرة، والشارقة، وأبوظبي، والعين»، لافتاً إلى أن «الفندق الجديد سيعزز حضور (روتانا) على (شارع الشيخ زايد)، حيث تدير المجموعة 1344 غرفة فندقية على هذا الشارع وحده، فضلاً عن تعزيز حضورها في دبي».

وأضاف أن «عدد الفنادق التي تديرها (روتانا) حالياً في دبي مع افتتاح (روز ريحان)، بلغ 11 فندقاً، سيرتفع إلى 13 فندقاً، وإضافة 547 غرفة فندقية جديدة، مع الافتتاحين المقررين للمجموعة في الربع الأول من العام الجاري»، لافتاً إلى أن «الفنادق الجديدة عموماً باتت تحمل أفكاراً مبتكرة وخططاً تسويقية تحقق غايات معينة»، مؤكداً أن «العلامة المميزة لـ(ريحان) هي خلوها من المشروبات الكحولية».

وبيّن أن «افتتاح الفندق الجديد سيعزز اسم (روتانا) عالمياً، ويرسخ تقدم دبي على الوجهات الأخرى، في خريطة الوجهات السياحية العالمية».

من جانبه، قال المدير العام للفندق دانييل ماثيو، إن «(روز ريحان) من روتانا ثاني فنادق المجموعة، التي تفتتح تحت علامة (ريحان للفنادق والمنتجعات) الخالية من الكحول، بعد الافتتاح الأول في مكة المكرمة». وأضاف أن «الفندق يحترم معتقدات وثقافات الضيوف، ويرسخ في الأذهان صورة الروح العربية الأصيلة في عالم اليوم»، كاشفاً عن أن «اسم هذه العلامة مأخوذ عن النبات العطري الذي تشتهر به بادية الخليج العربي الذي يبعث في النفس الارتباط بالبيئة والأصالة».

وأشار إلى أن «العرض الفندقي الخالي من المشروبات الكحولية مفهوم متفرد في المنطقة، وجديد في السوق عموماً، وقد حظي بقبول منقطع النظير في الشرق الأوسط»، مبيناً أن «الفندق يشهد حالياً نسب إشغال تصل إلى 65٪».

وأوضح أن «تكلفة بناء الفندق بلغت 661 مليون درهم (180 مليون دولار)»، مشيراً إلى أن «الأسعار تبدأ من 400 درهم للغرفة العادية».

إلى ذلك، قال المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في «روتانا» دبي والإمارات الشمالية، نعيم دركزللي، إن «قرب الفندق من (دبي مول)، أكبر مركز تسوق في العالم، و(مركز دبي العالمي)، فضلاً عن مركز المؤتمرات، سيعزز نسب الإشغال فيه»، لافتاً إلى أن «افتتاح الفندق جاء بناءً على دراسات جدوى اقتصادية، كما أن هذا النوع من الفنادق يجذب فئات معينة من العائلات»، ملمحاً إلى أن «الفندق يستهدف السياح الخليجين بنسبة 40 إلى 60٪».

وذكر أنه «لم يكن للأزمة المالية تأثير كبير في إيرادات الفنادق في الإمارات، نظراً لأن نسب الإشغال لاتزال عالية مقارنة بالعام الماضي»، مضيفاً أنه «على الرغم من افتتاح فنادق جديدة في سياق الطلب والعرض في السوق، فإن بعض هذه المنشآت ستضطر إلى إعادة النظر في أسعارها». وبيّن أن «نسب الإشغال في الفنادق انخفضت بنسبة 5٪ عام ،2009 مقارنة بعام 2008».

يذكر أن فندق «روز ريحان» المكون من 72 طابقاً، يرتفع 333 متراً، ويتضمن 12 طابقاً مخصصاً للخدمات.

تويتر