الإمارات اليوم

افتتحت فندقي «البندر روتانا» و«البندر أرجان» على خور دبي

2888 غرفة فندقية «قيد التطوير» لـ «روتانا» في دبي

:
  • أزاد عيشو -دبي

افتتحت «مجموعة روتانا للفنادق» في دبي، أمس، فندقي: «البندر روتانا» و«البندر أرجان».

وأكدت المجموعة أن الفندقين الجديدين يمثلان إضافة مميزة لمحفظتها الفندقية في دبي، بعد أن أضافا 280 غرفة فندقية إلى مجموع غرفها البالغ 3142 غرفة، ليصل إجمالي عدد فنادقها في دبي إلى 11 فندقاً.

افتتاح فندقين

عدد زوار دبي يتيح فرصاً جديدة للمستثمرين ومشغلي الفنادق.

وتفصيلاً، قال رئيس مجلس إدارة «مجموعة روتانا للفنادق»، ناصر النويس، إن المجموعة تسعى إلى تعزيز محفظتها خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلى وجود 2888 غرفة فندقية «قيد التطوير» حالياً في دبي، ومن المتوقع أن تنضم إلى محفظة المجموعة حتى عام 2021.

وأضاف النويس خلال الافتتاح الرسمي لفندقي «البندر روتانا» و«البندر أرجان من روتانا للشقق الفندقية» في دبي، أمس، أن لدى المجموعة خططاً توسعية في المستقبل، تطال أسواقاً جديدة، مثل إفريقيا، لتصل إلى 100 فندق قيد التشغيل في محفظتها، مؤكداً أن مستويات الإشغال جيدة، والأسعار مشجعة، على الرغم من دخول منشآت فندقية جديدة إلى السوق.

إضافة مميزة

لفت النويس إلى أن الفندقين الجديدين يمثلان إضافة مميزة على محفظة «روتانا» في دبي، بعد أن أضافا 280 غرفة فندقية إلى مجموع غرفها البالغ 3142 غرفة، ليصل إجمالي عدد فنادقها في دبي إلى 11 فندقاً.

وتابع: «لطالما اضطلعت (روتانا) بدور رئيس في دفع عجلة التنمية المستدامة لقطاع السياحة والضيافة، بفضل عدد فنادقها المتنامي باستمرار، لتسهم بذلك في النمو الاقتصادي، وازدياد الفرص الوظيفية في الأسواق التي تعمل فيها».

مزيد من الدخل

وتتولى «روتانا» بالنيابة عن شركة العين الأهلية للتأمين، إدارة كلٍ من فندق «البندر روتانا» من فئة خمس نجوم، والشقق الفندقية الفاخرة «البندر أرجان» من روتانا اللذين يطلان على خور دبي.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة العين الأهلية للتأمين، محمد البادي الظاهري، إن «روتانا» استطاعت، بفضل نمو أعمالها المتواصل ومحفظتها الفندقية المميزة، أن ترسخ اسمها كشركة رائدة في قطاع الضيافة على مستوى المنطقة.

وأكد أن هذا التعاون يمثل إضافة استثمارية، ترفد موارد الشركة بمزيدٍ من الدخل، ليصب في مصلحة المساهمين والاقتصاد المحلي عموماً، ويعزز من مركز الشركة في السوق المحلية والدولية، متطلعاً إلى مزيد من التعاون في المستقبل، في سبيل تحقيق الوصول إلى التنمية المستدامة لدولة الإمارات.

سوق مفضلة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في «روتانا»، غاي هاتشينسون، إن دبي تعتبر السوق المفضلة بلا منازع لنمو قطاع الضيافة وتحقيقه النمو المرجو، بفضل اقتصادها المزدهر، وتطورها الكبير في قطاع السياحة، لافتاً إلى أن دبي تعد هذا القطاع بمستقبل مشرق، مع توقعات بوصول عدد الغرف المشغولة إلى 3.5 ملايين غرفة سنوياً.

وأكد أن النمو المتوقع في عدد زوار المدينة يتيح فرصاً جديدة للمستثمرين ومشغلي الفنادق، لافتاً إلى أن الإمارة استقبلت في عام 2017 وحده 15.8 مليون مسافر، ومن المتوقع أن تستقطب نحو 20 مليون زائر سنوياً بحلول 2020.

وتابع: «بفضل هذه المزايا الثابتة، تبقى دبي السوق الرئيسة في خططنا التوسعية للإسهام في تحقيق رؤية دبي السياحية 2020».

ضريبة القيمة المضافة 5% (درهم):