شريط الاخبار:

انطلاق الحوار الفلسطيني في القاهرة اليوم

فلسطينيون يتظاهرون في نابلس دعماً للحوار الداخلي. أ.ف.ب

وصلت وفود الفصائل الفلسطينية وشخصيات مستقلة أمس إلى القاهرة، للمشاركة في الحوار الوطني الفلسطيني الذي ينطلق اليوم.

وعبرت وفود فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، خصوصا الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وحزبي الشعب وفدا، بالاضافة إلى حركة الجهاد الإسلامي، معبر رفح إلى القاهرة للمشاركة في الحوار.

وغادر وفد يضم شخصيات أكاديمية ومستقلة إلى القاهرة للمشاركة في الحوار. وأفاد ياسر الوادية، الأكاديمي ورجل الأعمال المستقل، بإن الوفد يضم شخصيات مستقلة من الضفة الغربية وقطاع غزة، بينهم شخصيات أكاديمية ورجال أعمال وعلماء مسلمون ورجال دين مسيحيون وممثلو مؤسسات مجتمع مدني.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش إن الظروف الحالية أفضل، والأجواء مهيئة لنجاح الحوار، مؤكدا إن «المطلوب تذليل كل العقبات لإنهاء الانقسام، والوصول إلى مصالحة وطنية شاملة».

وغادر القاهرة القياديان في حركة المقاومة الاسلامية «حماس» خليل الحية ورئيس المجلس التشريعي بالانابة أحمد بحر.

في سياق متصل، قال العضو في المجلس التشريعي الفلسطيني عن «حماس» أيمن دراغمة إن حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أفرجت عن نحو 40 من سجناء «حماس» في الضفة الغربية. كما تم الافراج أول من أمس، عن عدد يقارب الـ40 من المعتقلين السياسيين من محافظات عدة، «ونعتبرها مؤشرا إيجابيا من أجل الالتزام بالتعهدات التي قطعت من قبل».

طباعة