"البندر روتانا": سوق السفر العربي منصة مثالية لقطاع الضيافة

أكد "البندر روتانا"، فندق من فئة الخمس نجوم مع واجهة بحرية رئيسية، أن معرض سوق السفر العربي(ATM) ، الذي شارك فيه ما يقرب من 1500 عارض هذا العام، منصة مثالية لقطاع الضيافة في دبي.
وقال أيمن عاشور، المدير العام لمجموعة البندر روتانا وأرجان من روتانا إن سوق السفر العربي بمثابة منصة انطلاق لقطاع السفر والسياحة والمستثمرين المحليين والعالميين.
وأضاف عاشور أنه التقى شركاء رئيسيين خلال معرض سوق السفر العربي وتبادل معهم معلومات قيمة وأطلعهم على الكثير من الباقات الجديدة والأسعار التنافسية لجذب انتباه العملاء والمستثمرين لزيارة دبي ومجموعة البندر روتانا.
وأشار إلى أن البندر روتانا مهتم أيضاً بالاستفادة من سوق أمريكا اللاتينية لما يتميز به من إمكانات هائلة، منوهاً إلى أنه بالنظر إلى إجراءات السلامة التي تتبعها حكومة الإمارات العربية المتحدة، فإنه يتوقع مستقبلاً ناجحاً لقطاع السياحة والسفر في دبي خلال الفترة المقبلة.
وتابع: "استقبلت دبي ما يقرب من 4 ملايين زائر من مختلف دول العالم في الفترة مابين يناير ومارس 2022 ، ليرتفع الرقم من 1.27 مليون زائر في الفترة المماثلة من العام الماضي، مايدلل بما لايدع للشك مجالاً أن هناك نمواً هائلاً في عدد الزائرين يقدر بنسبة 214 في المائة على أساس سنوي".
وذكر أن "هذا النمو الملحوظ يضع وبثبات شديد مدينة دبي على المسار الصحيح خلال عام استثنائي، كما يؤكد على مكانة دبي كوجهة أولى واختيار مفضل للمسافرين من جميع أنحاء العالم. إضافة إلى ذلك، فقد احتلت دبي المرتبة الأولى عالمياً في معدل إشغال الفنادق خلال الربع الأول من العام 2022 ، بنسبة 82٪ ".
كما أكدت البيانات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي (DET) حول سوق السفر العربي (ATM) في دبي، الأداء الباهر خلال الربع الأول منذ انتشار الوباء العالمي، ما مهد السبل أمام مدينة دبي لتشق طريقها بثبات نحو هدفها المنشود المتمثل في أن تصبح الوجهة الأكثر زيارة في العالم.
 وكان شهر مارس من العام 2022 شهراً استثنائياً وخاصاً بالنسبة للسياحة الوافدة إلى المدينة بعد جائحة كورونا، حيث استقبلت المدينة 1.78 مليون زائر من كل أرجاء العالم، بزيادة قدرها 11 في المائة عن الزيارات في الفترة التي سبقت انتشار الجائحة.
واختتم عاشور حديثه قائلاً أن مدينة دبي استقبلت 1.61 مليون زائر مابين عشية وضحاها في مارس 2019. وتعكس الإحصاءات الرائعة المتعلقة بمدينة دبي ذلك الأداء المدهش للفنادق خلال الربع الأول من 2022 حيث شهدت نمواً كبيراً بحسب مقاييس الضيافة الرئيسية".

تويتر