اوزبكستان تتعاون مع "أتيكا القابضة" لإبراز امكاناتها السياحية

 

استقبل عزيز عبد الحكيموف، نائب رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان، رئيس لجنة الدولة لتطوير السياحة،  ميشيل ب. ج. نوبليه، رئيس مجلس إدارة أتيكا القابضة، لمناقشة فرص التعاون الثنائي من أجل دفع نمو قطاع السياحة والضيافة في أوزبكستان. وانضم إلى الاجتماع كريموف كمال الدين، الرئيس التنفيذي، وهينا باكت، المسؤول الأول عن التسويق.
وخلال اللقاء، قال عزيز عبد الحكيموف إن "السياحة ركيزة أساسية لإقتصادنا. وعلى الرغم من أننا أحرزنا تقدما ملحوظا على مدار السنوات الأخيرة في هذا القطاع، إلا أنه لا يزال أمامنا شوطا طويلا علينا أن نقطعه من أجل تحقيق طموحاتنا وإمكاناتنا. ونحن حريصون على أن نعرض للعالم الأفضل في بلدنا ونثبت أنها ليست مجرد مكانا رائعا للزيارة والترفيه لكنه أيضا بلد استثنائي للعمل والدراسة. نحن نتطلع لخلق البنية التحتية والتجارب المناسبة لكي تزدهر السياحة ونجعل من السهل على المسافرين زيارة أوزبكستان".
وأضاف عبد الحكيموف: "نحن نبذل قصارى جهدنا على كافة المستويات لتقديم الأفضل من حيث المنتج والتجارب للزوار من كافة أنحاء العالم. ومع توسع وتغير قطاع السياحة، من الضروري أن نعمل مع كل أصحاب المصلحة لكي نزيل أية عوائق أمام النمو لبناء هذه الصناعة المهمة. بالتالي، نحن نرحب بالخبراء مثل ميشيل ب. ج. نوبليه الذي يحمل تجربة مبهرة وخبرة في مجال الضيافة من أجل توجيه ودعم المالكين المحليين بمعرفته العالمية ورؤيته".
وتشير احصاءات مجلس السفر والسياحة العالمي إلى أن المساهمة المباشرة للسياحة والسفر في إجمالي الناتج المحلي في أوزبكستان بلغت 3.2% من إجمالي الناتج المحلي عام 2017، أي 1.6 مليار دولار. وفي عام 2018، ارتفع الرقم إلى 3.4% من إجمالي الناتج المحلي ليصل إلى 1.9 مليار دولار. وبحلول عام 2028، من المتوقع أن ترتفع إجمالي مساهمة السفر والسياحة إلى 4.3% من اجمالي الناتج المحلي لتصل إلى 3.07 مليار دولار.

ووضعت شركة أتيكا القابضة سلسلة من المبادرات الاستراتيجية والمبتكرة المحددة حول متطلبات صناعة الضيافة والسياحة في أوزبكستان. ويتمتع ميشيل ب. ج. نوبليه، رئيس مجلس إدارة أتيكا القابضة، بخبرة تمتد عبر القارات الخمس في أكثر من 65 دولة من أوروبا إلى أفريقيا، منطقة الكاريبي، الشرق الأوسط، غرب آسيا وآسيا المحيط الهادي. الضيافة.

تويتر