وزير السياحة الأيرلندي: نسعى لزيادة استقطاب مواطني الإمارات لزيارة بلادنا

صورة

أكد الوزير الأيرلندي للنقل والسياحة والرياضة، شين روس أن هيئة السياحة الأيرلندية أطلقت مؤخراً حملة مخصصة لزيادة استقطاب مواطني دولة الإمارات الزائرين لبلاده في كافة مواسم السنة.

وقال الوزير روس: "قامت مجموعة من شركات السفر الرائدة من جزيرة أيرلندا بزيارة البلاد بهدف تعزيز السياحة والسفر والروابط الثنائية بين البلدين. وضمت البعثة 12 من كبرى الشركات والمنظمات من جزيرة أيرلندا ممثلةً عدد من قطاعات السفر والسياحة والرحلات السياحية والضيافة. وأٌتيحت الفرصة أمام حوالى 200 شركة إماراتية للقائهم مباشرة، لتعزيز العلاقات وفرص الأعمال التجارية من خلال سلسلة من اللقاءات الفردية وورش العمل وجلسات المناقشة والتواصل".

وكانت شركة طيران الإمارات قد أعلنت عن زيادة بنسبة 17٪ مؤخراً في إجمالي الأعمال القادمة من الإمارات إلى أيرلندا على طريق دبي منذ يناير 2018، ويعود الفضل في ذلك، بحسب تقديرهم، إلى إلغاء متطلبات التأشيرة لمواطني دولة الإمارات لزيارة أيرلندا. فيما تواصل الشركة تسيير رحلتين يومياً من الإمارات العربية المتحدة إلى أيرلندا.

بينما سجلت شركة الاتحاد للطيران زيادة بنسبة 14٪ مؤخراً في إجمالي الأعمال القادمة من الإمارات إلى أيرلندا على مسار أبوظبي في عام 2018. في حين قامت بتخفيض وتيرة رحلاتها على مسار دبلن من رحلتين إلى رحلة واحدة يومياً، اعتباراً من 15 يناير 2019، انخفضت السعة بنسبة 21 ٪ فقط، وأعلنت أنها ستعمل على تسيير 11 رحلة أسبوعياً من أبوظبي إلى دبلن.

وأكد الوزير الأيرلندي للنقل والسياحة والرياضة، شين روس أن بلاده شهدت ثمانية أعوام من النمو السياحي المستمر، حيث استقبلت 11.2 مليون زائر في عام 2018. وفي ظل هذا النمو، شهدت السياحة من الشرق الأوسط إلى أيرلندا نمواً سنوياً ملموساً. وعلى الرغم من أنه لا يتوفر لدينا تصنيف خاص بكل دولة على حدة، إلا أن تقديرات هيئة السياحة الأيرلندية تشير إلى أن الإمارات العربية المتحدة هي أكبر أسواقنا في الشرق الأوسط، حيث تشكل حوالي 65٪ من إجمالي عدد الزوار.

ووفقاً لما أفاد به الشركاء التجاريون وشركات الطيران، فإن أداء عام كان 2018 إيجابياً للغاية، ما يدل على النمو الشامل للسياحة وزيادة عدد المسافرين من الإمارات العربية المتحدة.

طباعة