"لوفتهانزا" توفر مجموعة من الخيارات للقراءة الرقمية فوق السحاب

تقوم "لوفتهانزا" من خلال مجموعة واسعة من المجلات والصحف المتاحة في أي وقت والتي لم تنفد طبعتها، بالتحول إلى المجلات الإلكترونية في خيارات القراءة التي توفرها للركاب، وسواء كانت الموضوعات عن الرياضة أو الأخبار أو السيارات أو ربما السفر أو المشاهير أو الموسيقى أو الطعام، فإن المجلات والصحف المعروضة تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات وحالياً، هنالك ما يزيد عن 250عنواناً رقمياً متاحاً، وهناك عدد للأطفال بـ 18 لغة مختلفة للاختيار من بينها، ويمكن لركاب "لوفتهانزا" الدخول إليها قبل موعد سفرهم بمدة تصل إلى ثلاثة أيام. وهنالك خطط لتوسيع الخيارات مستقبلاً.

وتتسم عملية تنزيل مادة القراءة الرقمية بأنها بسيطة للغاية، حيث تتم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني  (lh.com/eJournals) عن طريق تطبيق "لوفتهانزا"، وإدخال الاسم إضافة إلى رمز الحجز أو رقم التذكرة، ويمكن للمسافرين اختيار عناوينهم المفضلة وتنزيلها وحفظها على أجهزتهم الإلكترونية وتكون مادة القراءة المختارة متاحة لهم كملف بصيغة "بي دي إف" حتى بعد الرحلة لفترة غير محدودة.

واعتماداً على درجة السفر التي قام المسافرون بحجزها، يمكن اختيار أي مجلة/صحيفة رقمية تقع ضمن القائمة من رقم 1 إلى 20 وفقاً للرحلة، وذلك خلال فترة تبدأ قبل الرحلة بثلاثة أيام وتمتد حتى نهايتها، وفي حال كانت لديهم الرغبة، يمكنهم تنزيل المزيد من الصحف أو المجلات الرقمية لقاء رسم محدد.

وبالتحول إلى مادة القراءة الرقمية، لا تقوم "لوفتهانزا" فقط بتوفير خدمة أفضل لركابها من خلال طيف واسع إلى حد كبير من المجلات والصحف، التي يمكن أن تقدمها في مجالات وبلغات متعددة، بل هنالك مساهمة أخرى تجاه حماية البيئة، حيث تعد المجلات الإلكترونية أكثر استدامة إذ ليست هناك حاجة لاستخدام أي ورق أو حبر طباعة أو حاجة لخدمات لوجستية لتوزيعها، كما يعني تقليص مواد القراءة المطبوعة في الوقت ذاته، تقليل الوزن على متن الطائرة، ما يساعد أيضاً على تقليص استهلاك الكيروسين.

وفي صالات سفر "لوفتهانزا" وفي أقسام الدرجة الأولى على الرحلات الطويلة، سوف يستمر تقديم مادة القراءة المطبوعة العادية وسوف يستمر أيضاً توفير نسخ مطبوعة من المجلات في قسم درجة رجال الأعمال على الرحلات العابرة للقارات. وعلاوة على ذلك، سوف يتم توفير الصحف لجميع ركاب "لوفتهانزا" من إحدى نقاط التوزيع المركزية العديدة في مركزي عمليات "لوفتهانزا" في فرانكفورت وميونيخ، فضلاً عن مطارات برلين وشتوجارت وهامبورج ودوسلدورف.

 

تويتر