«ماكسيما 2021» بقوة 300 حصان وست اسطوانات

صورة

تغير شركة «نيسان» اليابانية من مفهوم القيادة في «ماكسيما 2021» من الرقّي إلى الإثارة بلمسة زر واحدة، حيث يستشعر السائق قوة 300 حصان وهي تدفعه عميقاً داخل المقاعد الرياضية المنحوتة بإتقان.

تنطلق «ماكسيما» بثقة نحو أي منعطف مع التصميم الآيروديناميكي الذي يتيح الاندفاع بسلاسة داخل الهواء في السيارة الرياضية الوحيدة ذات الأربعة أبواب.

عززت شركة «نيسان» اليابانية، مفهوم السيدان الرياضية رباعية الأبواب، وذلك من خلال منح الطراز الأحدث من سيارتها «ماكسيما» جملة من التحسينات الخارجية والداخلية، انعكست إيجاباً على منح السيارة مظهراً ديناميكياً عصرياً في مختلف الجوانب، وتزويد السيارة بتقنيات متطورة تركز على مساعد السائق، وصولاً للاستعانة بمحرك قوي من فئة الأسطوانات الست بسعة 3.5 لترات، والقادر على إنتاج قوة 300 حصان.

ورغم التحسينات الواسعة التي طالت المكونات الخارجية للسيارة، إلا أن «ماكسيما» ظلت ضمن مفهوم السيارة الرباعية الأبواب ذات الأداء المتفوق، خصوصاً أن التحسينات الخارجية، سواء على صعيد المصابيح الأمامية أو شبك التهوية والمصد الأمامي والشبكة السفلية، شكلت عناصر أعيد تصميمها بالكامل، إلا أنها تعمل في الوقت ذاته على تعزيز ديناميكيات القيادة، وهو النهج ذاته الذي اتبعه مهندسو «نيسان» في منح السيارة عناصر جديدة على صعيدي الخطوط الجانبية والخلفية.

وحظيت المقصورة الداخلية لـ«ماكسيما»، التي تتسع لخمسة ركاب بالغين، بلغة تصميمية جديدة ترتكز على الأسطح الأفقية وسهولة وصول السائق لأزرار التحكم، بالإضافة إلى منح السائق خيارات إضافية من أنماط القيادة الرياضية من خلال إضافة نمط القيادي الرياضي، مع خاصية التحكم بناقل الحركة الأوتوماتيكي بشكل يدوي، سواء من ذراع ناقل الحركة أو عبر عتلات مثبتة خلف عجلة القيادة.

وتستعين «ماكسيما» بلمسات معزّزة في مقصورتها الداخلية، إلى جانب اعتماد مكوّنات عالية الجودة، مع ترك الخيار لشريحة العملاء في المفاضلة بين ثلاث فئات مختلفة، بداية من النسخة القياسية «SV»، وصولاً إلى الفئات المتوسطة «SR1»، و«SR2».

ورغم أن المساحات الداخلية لـ«ماكسيما» الجديدة ليست الأكثر رحابة في فئتها، إلا أن العناصر الداخلية تؤهل السيارة لمنافسات فئات أعلى، ويتجلى ذلك بوضوح من خلال المقاعد الأمامية، بجانب المساحة الوفيرة لركاب المقعد الخلفي، وانتهاءً بسعة تحميل لصندوق الأمتعة تتجاوز الـ400 لتر.


زودت «ماكسيما» بحزمة نيسان للسلامة «Safety Shield 360» التي تتضمن العديد من الأنظمة المساعدة للسائق، من أبرزها، نظام الكبح التلقائي الذي يعمل بصورة متزامنة مع رادار وكاميرا أمامية لرصد السيارات والمشاة العابرين في المقدمة، بالإضافة إلى نظام التنبيه من الخلف للكشف عن السيارات والعوائق خلف السيارة.

عززت «نيسان» مفهوم الديناميكية الهوائية، بإدخال تحسينات على خطوط الواجهة الجانبية، تركزت في القسم الخلفي من السيارة، مع منحها مزيداً من اللمسات الناعمة بين خط السقف وحيز العجلات، مع بروز واضح للمصابيح الخلفية على جانبي السيارة.

حظيت الخطوط الخلفية بمصابيح أكبر حجماً تستند في بنيتها إلى تقنية «LED» المضاءة، كما حصلت على مصد تمت إعادة تصميمه بالكامل، يتضمن شبكة العوادم الرباعية، بالإضافة إلى العديد من مكونات الإيروديناميكية الهوائية التي تعمل بشكل متزامن مع الجناح الخلفي في تحسين ثبات المركبة على السرعات العالية.

تويتر