لامبورجيني تكشف عن (هوراكان إيفو) الجديدة بقوة 640 حصاناً

تقدم لامبورجيني الإيطالية الشهيرة سيارتها (هوراكان إيفو) لهذا العام بتقنية محدثة على أنظمة المحرك تتضمن توفيراً أكبر للبترول مع محرك قوي  V10 سعة 5.2 يولّد 640 حصاناً وعزم دوران 600 نيوتن متر.

تتميز السيارة بقوة ثباتها على الأرض عند التسارع من 0 إلى 100 كم/الساعة في غضون 3.0 ثوانٍ فقط، ومن 0 إلى 200 كم/الساعة في غضون 9.0 ثوانٍ، وبسرعة قصوى تبلغ 310 كم/الساعة.

هذه القوة التي تميز سيارة لامبورجيني هوراكان إيفو تجعلها الأكثر ديناميكية في التعامل مع الطرقات كما تتعامل مع حلبات السباق التي اشتهرت فيها على الدوام، وأصبحت الأكثر رغبة بين محبي السيارات الرياضية بفضل خبرة الصانع الإيطالي في توظيف خامات خفيفة فاخرة تزيد من سرعة وقوة تجاوب السيارة مع السائق الذي يشعر عند تجربة القيادة أنه يقود سيارة على حلبات سباق رغم التزامه بالسرعة على الطريق.

تهوية مثالية
قام الصانع الإيطالي لامبورجيني بتقديم نسخة فائقة الأداء من هوراكان إيفو بفضل توفير فتحات تهوية مثالية تزيد من قوة الدفع في السيارة، وتعطي شعوراً أكثر راحة على الطريق، وهي فتحات تعمل على زيادة الهواء عبر المشع المركزي لتحسين تبريد المحرك، وتوليد طاقة ضاغطة موزعة على مساحة السيارة بصورة فائقة.

السيارة حظيت بتعديلات لزيادة الديناميكية الهوائية التي تعتمد عليها سيارة سرعات، وأصبحت تظهر بشكل أجمل من السابق بفضل الجناح الخلفي ذو الضبط اليدوي سهل التعديل، وزيادة حجم المقاومة الهوائية في المقدمة والخلف بصورة تلفت الانتباه لهذه التقنية التي تضاعف القوة الضاغطة من الجهة الخلفية وتساهم في الأداء المتوازن للسيارة.

تقنية الفرملة
أكثر ما يلفت الأنظار عند تجربة قيادة هوراكان إيفو 2021 أنها تعمل على الفرملة بصورة مثالية بفضل وجود تقنية التبريد على المكابح الأمامية وبالتالي يخرج الهواء الساخن من الفتحات الجانبية، وتحافظ على تهوية المكابح لضمان الأمان والسلامة في هذا الجزء الحيوي من السيارة السوبر.

أما الفرامل الخلفية، فهي تتمتع بتقنية تبريد مشابهة للموديلات السابقة، وتعتمد على التهوية في الهيكل السفلي مع نتوءات ديناميكية هوائية مساندة بتقنية الصانع الإيطالي الشهيرة في هذا المجال.

تقنيات الاتصال
تم تزويد سيارة هوراكان إيفو الجديدة بتقنيات الاتصال المتكاملة التي توفر للسائق فرصة الاستمتاع بربط الهاتف الذكي مع الشاشة الرئيسة، ونقل الملفات الصوتية بسهولة، وتوفير تقنيات السلامة والأمان بالكامل، والتنبيهات التي تساند القيادة على الطرقات بشكل مثالي.

طباعة