إم جي تقدم RX8 بمحرك 2.0 ليتر بنظام شاسيه الشاحنات

طورت علامة إم جي سيارة RX8 الرياضية متعددة الاستخدامات بأسلوب جريء، حيث توفر السيارة ذات المقاعد السبعة تجربة قيادة قوية مع إمكانيات مميزة للقيادة على الطرق الوعرة، تلبي أعلى معايير الراحة والفخامة بالاعتماد على أحدث التقنيات المتطورة في عالم السيارات.

التصميم الخارجي
ويتميز تصميم إم جي RX8 الجديدة بأسلوبه البسيط والجذاب على حد سواء، إضافة إلى طابعها الجريء وخطوطها الهيكلية الملساء ومظهرها المتناسق الذي يجذب أنظار الجميع.

ويضفي غطاء المحرك ذو الفتحة المزدوجة والمقدمة الفضية وشبكة الكروم الداكنة لمسة تصميمة رائعة تنال إعجاب محبي السيارات بلا شك.

تأتي إم جي RX8 الجديدة بعجلات (LUX Trim) ثنائية الألوان والمصنوعة من الألومنيوم بمقاس 20 بوصة لتبرز الطابع المميز لتصميمها الخارجي على الطريق، ويتعزز مظهرها الأنيق بفضل عوادم الكروم والميزات القياسية الأخرى مثل مصابيحها الأمامية والخلفية بإضاءة LED وبابها الخلفي الواسع الذي يمكن فتحه بمرونة تامة، فيما يتيح الباب الخلفي الكهربائي إمكانية الوصول إلى المساحة المخصصة للتخزين بسهولة تامة.  

وقد مكنت إم جي الاختيار من بين العديد من ألوان الهيكل الخارجية بما في ذلك اللون الأبيض العادي أو اللؤلؤي فضلاً عن اللون الأزرق والرمادي والبني والأسود.

المقصورة
تتميز المقصورة الداخلية في سيارة إم جي RX8 بتصميمها المبتكر وتناسق المقاعد الأمامية والخلفية ليتمكن الركاب في الصف الثالث من المقاعد بالاستمتاع برؤية واسعة.

تم تصميم مقصورة هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التي تتسع لسبعة مقاعد لتوفير أقصى درجات الراحة للسائق والركاب خلال التنقل على الطريق، وتضمن جودة المواد المستخدمة في المقصورة شعوراً بالفخامة بفضل فرشها الجلدي الفاخر واللمسات النهائية بأعلى معايير الحرفية والإتقان، إضافة إلى وجود مساحات واسعة فوق رأس الركاب وأمام أرجلهم.

توفر مقاعد الصف الثالث أيضاً مساحة واسعة للجلوس يبلغ طولها 1155 ملم، ما يجعل من إم جي RX8 رائدة في فئتها. وتساعدك مساحات التخزين الذكية الـ 37 على الحفاظ على ترتيب المقصورة، فيما يمكن تعديل المقاعد بما يتناسب مع حاجتك، حيث يصل حجم مساحة الأمتعة داخل المقصورة إلى 2178 لتر عند طي مقاعد الصفين الثاني والثالث.

وتوفر إم جي RX8 أفضل مستويات تدفق الهواء للركاب بفضل نظام تكييف الهواء المزدوج الذي تم اختبار قدرته على تقديم أفضل تحكم بدرحات الحرارة ليتناسب مع المناخ الحار في هذه المنطقة، وذلك بالإضافة إلى مكيف هواء خلفي منفصل للجالسين في المقاعد الخلفية.

الأداء
الأداء يتناسق الهيكل الخارجي لسيارة إم جي RX8 مع الشاسيه المنفصل (بنظام شاسيه الشاحنات) بارتفاع قدره 202 ملم عن الأرض، ويمكنها خوض المياه التي يصل عمقها إلى 800 ملم، ما يوفر تجربة قيادة مميزة على الطرق الوعرة بمستويات أعلى من المرونة.

وفي هذه السيارة يمكن تجربة القيادة بنظام الدفع الخلفي للعجلات في طراز STD، أو بنظام الدفع الرباعي للعجلات Torque on Demand في طرازي COM أو LUX والذي يمكنه تعديل عزم الدوران في غضون 0.1 ثانية فقط. كما يمكن للسائق أيضاً اختيار وضعية القيادة بنظام الدفع الرباعي للعجلات بشكل دائم أو متغير حسب الحاجة، بالإضافة إلى وضعيات القيادة المتنوعة التي تشمل وضعية القيادة الأوتوماتيكية AUTO، ووضعية القيادة على الثلج SNOW، ووضعية القيادة خارج الطريق OFF-ROAD، ووضعية القيادة الرياضية SPORT، ووضعيتي 4L و2H، بحيث يتكيف أداء السيارة لتقديم تجربة قيادة مريحة وممتعة.

ويولد محرك التوربو لسيارة إم جي RX8 بسعة 2.0 ليتر والذي يعمل بتقنية Net Blue Technology عزم دوران يصل إلى 360 نيوتن متر لتوفير القوة المطلوبة ليشعر السائق بالثقة التامة بقدرة هذه السيارة على تجاوز تحديات الطريق.

تطوير وتكنولوجيا
تم تطوير إم جي RX8 الجديدة لتوفير أقصى درجات الراحة والمرونة خلال قيادتها وذلك بالاعتماد على مجموعة متنوعة من أفضل التقنيات المتوفرة لتعزيز تجربة القيادة.

يمكن التحكم بشكل تام بأنظمة الترفيه والاتصال بفضل ميزة شحن الهواتف المحمولة لاسلكياً، وإمكانية استخدام الهواتف الذكية مع تطبيقات آبل كاربلاي Apple Carplay وأندرويد Android Auto، إضافة إلى شاشة عرض تعمل باللمس بمقاس 10.1 بوصة.

توجد العديد من الميزات الرائعة الأخرى التي تأتي بشكل قياسي بما في ذلك نظام تثبيت السرعة، والدخول بدون مفتاح، وزر تشغيل المحرك.

تم تجهيز إم جي RX8 بأهم ميزات السلامة القياسية مثل الوسائد الهوائية الأمامية والخلفية، والستائر الهوائية، وأجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية، إضافة إلى كاميرا الرؤية الخلفية، ونظام تثبيت السرعة، ونظام الحماية النشط من الانقلاب، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

وتأتي السيارة مزودة بالعديد من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة مثل نظام تحذير مغادرة المسار في طراز LUX.

وقد حصلت سيارة إم جي RX8 على تصنيف 5 نجوم لتقييم درجة الأمان وفقاً لمعيار C-NCAP.

طباعة