بيجو 508 جي تي لاين تبرز بقوة محركها وتجهيزاتها الذكية

    صورة

    العنوان الرئيس الذي تظهر فيه سيارة بيجو 508 جي تي لاين 2019 هو الجرأة في التصميم، والتجهيزات الداخلية إلى جانب المحرك الذي يعيد صياغة السيارة الرياضية الحديثة، بشكل الصالون، وفق رؤية فرنسية متفوقة.

    الشكل الخارجي
    تقدم بيجو سيارتها 508 جي تي لاين بتصميم أنيق يحاكي العصر الحديث، وأكثر ما يظهر هذا التصميم هي الإضاءة الأمامية المزودة بمصابيح LED الكاشفة لمسافات بعيدة، دون أن تسبب الأذى للسيارات المواجهة.

    وإلى جانب مصابيح LED الأمامية، ثمة مصابيح للكشف عن حواف الطريق لمساعدة السائق على الرؤية الإضافية عند الانحراف أو الاقتراب من جوانب الطرق، وهي تعمل بحساسات ذكية دون الحاجة لتشغيلها أو إطفائها.

    وأول ما يلفت الأنظار لـ 508 جي تي لاين المقدمة التي تبرز الشبك الأمامي بفتحاته الإنسيابية التي صممها الفرنسيون ليعطوا السيارة شكلاً مميزاً، وطابعاً رياضياً بامتياز، إلى جانب وظيفة التهوية المدروسة جيداً لتسمح هذه الفتحات بتهوية المحرك طبيعياً أثناء القيادة.

    وضمن التصميم الأمامي المميز لمقدمة السيارة، تم تزويدها بإضاءة الضباب على الحواف الأمامية بطريقة تختلف عن المعهود في سيارات السيدان، بحيث تضيف جماليات إلى المقدمة عند إضاءتها، وهي أيضاً مزدوة بمصابيح LED خفيفة مجهزة لغايات المساندة في حالات الضباب.

    هوية فرنسية
    تمكن مصمم سيارة 508 جي تي لاين من وضع لمسات خلفية تظهر الهوية الفرنسية الناعمة للسيارة، وهي تبرز بصورة كبيرة في شكل الصندوق الخلفي، والإضاءة، والخطوط التي تحيط الصندق وعلامة 508 من الخلف.

    الإضاءة الخلفية مزودة بدرجات متباينة بحسب الإضاءة الطبيعية للخارج، وهي تتجاوب مع حالات الظلام الدامس بإظهار اللون الأحمر القوي أكثر من بقية الأوقات، وبما يوضح استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في هذه السيارة.

    محرك اقتصادي
    لا يمكن أن تكتمل رؤية الفرنسيين في تصميم سيارة تنافس فئتها من السيارات الأوروبية الأخرى الشهيرة، مثل أودي A5، دون تزويدها بمحرك قوي، لذلك تبرز هذه السيارة بمحركها سعة 1.6 لتر، 180 حصاناً عند 5500 د.د من القوة، و250 نيوتن.متر عند 1650 د.د من العزم.

    المحرك الجديد لسيارة جي تي 508 من بيجو يعتبر اقتصادياً على الطرقات المفتوحة، وهو ينطلق من سرعة 0 إلى 100 كم/س خلال 7.9 ثانية ويصل بالسيارة إلى سرعة 230 كم/س كحد أقصى.  

    أما ناقل أوتوماتيكي، فهو من 8 سرعات أوتوماتيكية، ويتيح النقل اليدوي في حال تغيير النظام في حركة بسيطة وسلسة.

    مقصورة رفاهية
    تعتمد بيجو في سياراتها الجديدة بشكل عام على التجهيزات العالية لإظهار التنافسية مع السيارات الأوروبية الأخرى، ومن أهم هذه التجهيزات المقاعد الجلدية المزودة بأنماط التدليك للمقاعد الأمامية، وتنوع ألوان المقصورة بحسب اختيار السائق، ورغبته، وتقنية i cockpit التي تمثل طريقة قيادة رقمية عالية الأداء، بمزجها بين لوحة عدادات رقمية تعرض البيانات بشكل متجانس مع شاشة تحكم باللمس، وخاصية شحن لاسلكي للهاتف الذكي.

    قياسات ذكية
    تم تزويد بيجو 508 جي تي لاين بنظام رصد النقطة العمياء وفقاً للمواصفات الأوروبية الذكية، ومن الخارج بعجلات مقاس 18 بوصة، وحساسات للوقوف من الأمام والخلف، ومكابح أتوماتيكية تعمل بالذكاء الاصطناعي.

    طباعة