«مرسيدس GT» رباعية الأبواب الكوبيه تنطلق من جنيف - الإمارات اليوم

«مرسيدس GT» رباعية الأبواب الكوبيه تنطلق من جنيف

العضو الجديد في عائلة «مرسيدس AMG» بثلاث فئات من حيث التجهيزات. من المصدر

كشفت «مرسيدس AMG»، أخيراً، عن طرازها الجديد «GT» الكوبيه رباعية الأبواب، وذلك على هامش مشاركة الصانعة الألمانية الحالية في معرض «جنيف الدولي للسيارات»، والممتد حتى 18 مارس الجاري.

وجاء العضو الجديد في عائلة «مرسيدس AMG» بثلاث فئات من حيث التجهيزات، بدءاً من نسخة «GT 53 4MATIC+» وصولاً لنسخة «GT 634MATIC+» وانتهاءً بالنسخة الأعلى والأكثر قوة «GT 65 S 4MATIC+»، وجميعها ترتبط محركاتها بناقل حركة أوتوماتيكي «TCT» مكون من تسع سرعات.

وينبض قلب النسخة الأعلى والأقوى، بمحرك مكون من ثماني أسطوانات بسعة أربعة لترات معزز بشاحن توربو مزدوج، يضمن انتاج قوة 630 حصاناً، و900 نيوتن/‏‏متر من عزم الدوران، الكفيلة بجعلها قادرة على الانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.2 ثوانٍ، وصولاً إلى سرعة قصوى تصل إلى 315 كيلومتراً في الساعة.

أما نسخة «GT 63 4MATIC+» فينتج محركها ذو الأسطوانات الثماني، قوة 576 حصاناً، و800 نيوتن/‏‏متر من عزم الدوران، الكفيلة لها ببلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة انطلاقاً من حالة الثبات في غضون 3.4 ثوانٍ، مقارنة بـ4.5 ثوانٍ التي تحتاجها النسخة الأدنى «GT 53 4MATIC+» التي تتمتع بمحرك هجين يجمع بين محرك وقود احتراقي سداسي الأسطوانات بسعة ثلاثة لترات مع محرك كهربائي ينتجان معاً قوة 429 حصاناً.

 

طباعة