الإمارات اليوم

«أركوس» الفرنسية تطلق 3 هواتف ذكية جديدة من الفئة «كور إس»

:
  • باريس ــ د.ب.أ

تعتزم شركة «أركوس» الفرنسية كشف النقاب عن ثلاثة موديلات جديدة من سلسلة الهواتف الذكية «كور إس» Core S، وذلك خلال فعاليات «المؤتمر العالمي للجوال»، الذي تقام فعاليته في الفترة من 26 فبراير الجاري إلى الأول من مارس المقبل في مدينة برشلونة الإسبانية.

وأوضحت الشركة أن الموديلات الجديدة تحمل أسماء: «Core 55S»، و«Core 57S»، و«Core 60S»، وتمتاز بشاشة ذات تنسيق 18:9.

وأوضحت الشركة أن هاتف «Core 55S» يمتاز بشاشة قياس 5.5 بوصات بتصميم منحنٍ، وتعرض الصور ومقاطع الفيديو بدقة وضوح Quad-HD.

وأضافت أن باقة التجهيزات التقنية في الهاتف تشتمل على معالج رباعي النوى، يعمل بسرعة 1.4 غيغاهرتز، مع ذاكرة وصول عشوائي سعة غيغابايت واحد، فيما تبلغ سعة الذاكرة الداخلية 16 غيغابايت، يمكن زيادتها إلى 128 غيغابايت عن طريق بطاقة ذاكرة «ميكرو إس دي» خارجية.

وتروج الشركة الفرنسية لهاتفها الذكي «Core 55S» الجديد من خلال كاميرا رئيسة بدقة ثمانية ميغابيكسل، وكاميرا «سيلفي» تعمل بدقة 2 ميغابيكسل، كما يتضمن الهاتف الذكي بطارية بسعة 2300 مللي أمبير ساعة، ويدعم تقنية LTE وتقنية «بلوتوث 4.0» وراديو FM، مع بطاقتي «سيم»، كما يعتمد الهاتف الجديد على نظام تشغيل «أندرويد 7 نوغا» من «غوغل»، وسيُطرح في الأسواق بكلفة تبلغ 99 يورو (نحو 456 درهماً).

أما هاتف أركوس «Core 57S»، فتشتمل باقة التجهيزات التقنية الخاصة به على شاشة IPS قياس 5.7 بوصات، تعمل بتقنية «إتش دي»، مع معالج رباعي النوى يعمل بسرعة 1.3 غيغاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي سعة غيغابايت، وذاكرة داخلية سعة 16 غيغابايت، يمكن زيادتها إلى 128 غيغابايت من خلال الاعتماد على بطاقة ذاكرة «ميكرو إس دي» خارجية.

وتعمل الكاميرا الرئيسة في هذا الهاتف بدقة ثمانية ميغابيكسل، في ما يمكن التقاط صور «سيلفي» بدقة 2 ميغابيكسل. وسيطرح في الأسواق بكلفة 129 يورو (نحو 594 درهماً).

وذكرت الشركة أن الهاتف الذكي الثالث «Core 60S» يمتاز بشاشة قياس ست بوصات، تعمل بدقة الوضوح الفائق HD. وسيطرح في الأسواق بكلفة تبلغ 149 يورو (نحو 686 درهماً).

قصص رئيسة