تطبــيق اليوم

IELTS Practice.. للمساعدة في اجتياز اختبار IELTS

صورة

ينتمي تطبيق IELTS Practice إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «التعليم» education.

ويساعد التطبيق مستخدمه في تعلم الأساسيات اللازمة لاجتياز اختبار IELTS الذي تجعله كثيراً من الدول الناطقة باللغة الإنجليزية شرطاً أساسياً للانتقال إليها، للعمل أو الدراسة أو الهجرة.

ويتضمن التطبيق 100 اختبار، تشتمل على أكثر من 1500 سؤال من الأسئلة المتكررة في هذا النوع من الامتحانات.

ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة تسهّل الوصول إلى كل الملامح الموجودة، مع تصميم جيد لنماذج الاختبار، إضافة إلى مؤقِّت لحساب الوقت المتبقي على زمن الاختبار، وتصحيح لحظي للإجابات.

ويشتمل التطبيق أيضاً على قسم خاص بالكتابة، وأكثر من 600 نموذج للمقالات، وإجابات نموذجية تفصيلية. كما يتضمن أهم 5000 كلمة شائعة في هذا النوع من الاختبارات، مع التعريف الخاص بكل كلمة، وأمثلة لطريقة استخدامها، فضلاً عن قسم خاص بالأمثال يتضمن أكثر من 2000 مثل، وقائمة بالأفعال التي تختلف معانيها باختلاف حروف الجر الملحقة بها، يصل عددها إلى 2000 فعل، وقائمة بالأفعال الشاذة وتصريفاتها.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في مطلع نوفمبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.5، الذي أصلح بعض الثغرات الطفيفة.

ويعمل التطبيق، الذي يصل حجمه إلى 13.2 ميغابايت، باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل «أندرويد 3.1» والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة الهاتف والحواسب اللوحية.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «غوغل بلاي» إيجابية للغاية، بسبب احتوائه على قدر كبير من المعلومات والأقسام، غير أن بعض المستخدمين يرى أنه تنقصه طريقة نطق الكلمات، فيما يرى آخرون أن التطبيق لا يقوم أحياناً بحساب الدرجات بشكل صحيح.

تويتر