تطبــيق اليوم

Skeletal Anatomy 3D.. نماذج ثلاثية الأبعاد للهيكل العظمي

صورة

ينتمي تطبيق Skeletal Anatomy 3D إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت الفئة «الطبية» MEDICAL.

ويساعد التطبيق في الكشف عن جميع التفاصيل الخاصة بالهيكل العظمي للإنسان بنماذج ثلاثية الأبعاد. ويتيح للمستخدم اختبار معلوماته عن 140 عظمة أساسية في الجسم، عبر مجموعة من الاختبارات التي تعتمد على الصور ثلاثية الأبعاد، وطريقة النطق الصحيحة لأسماء العظام الأساسية.

وتتميز الاختبارات التي يقدمها التطبيق بالاختيار العشوائي، كما أن بمقدور المستخدم أن يؤدي نصف اختبار يضم 70 سؤالاً، أو أن يختار ما يعرف بوضع الممارسة، الذي يتيح له حل اختبار مكون من 10 أسئلة فقط خاصة بمنطقة محددة يختارها بنفسه من الهيكل العظمي.

ويتضمن التطبيق أيضاً قسم المراجع، الذي يضم مجموعة من نماذج ثلاثية الأبعاد، تشمل الكاحل والمعصم والكوع والركبة والجذع وفقرات العمود الفقري والحوض والعجيزة.

كما يضم هذا القسم 12 شكلاً توضيحياً لبنية العظام، مع إمكانية تدويرها بطريقة العرض ثلاثية الأبعاد، وإيقاف النموذج أثناء الدوران، وقراءة التعليقات المكتوبة عنه، والتقريب للاطلاع على التفاصيل بوضوح أكبر، إضافة إلى مئات الصور لعظام حقيقية، ومقاطع فيديو تناقش كل ما يتعلق بالهيكل العظمي.

ويعمل التطبيق الذي يصل حجمه إلى 162 ميغابايت، باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل «آي أو إس 8.0» والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

تويتر