«غوغل» تطلق وظيفة «سمارت كومبوس» لتسهيل كتابة الرسائل الإلكترونية

«غوغل» أوضحت أن «سمارت كومبوس» تمر بمرحلة متطورة من وظيفة «الرد الذكي». من المصدر

كشفت شركة «غوغل» الأميركية خلال «مؤتمر المطورين 2018» عن وظيفة جديدة في خدمة البريد الإلكتروني «جيميل» Gmail.

وأوضحت الشركة أن وظيفة «سمارت كومبوس» Smart Compose الجديدة تسهل على المستخدم كتابة الرسائل الإلكترونية. وشرحت «غوغل» آلية عمل هذه الوظيفة، إذ عندما يفتح المستخدم خدمة البريد الإلكتروني لكتابة رسالة جديدة، فإن خدمة «جيميل» تحلل ما يريد كتابته اعتماداً على المرسل إليه، وسطر الموضوع، والعديد من المعلومات الأخرى، مثل المدخلات في «تقويم غوغل».

وظيفة Smart Compose تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي أو التعلم الآلي.

وبمجرد البدء في الكتابة الرسالة، تظهر للمستخدم نصوص مقترحة باللون الرمادي كتكملة تلقائية، ويتم اعتماد هذه المقترحات في الرسالة بالنقر على زر «تاب» Tab، ويظهر ذلك مع كل الجمل التي يبدأ المستخدم في كتابتها، وإذا لم يرغب في اعتماد هذه المقترحات فيمكنه مواصلة الكتابة كالمعتاد.

وبحسب «غوغل»، فإن وظيفة Smart Compose تساعد على كتابة رسائل البريد الإلكتروني بصورة أسرع، لافتة إلى أن هذه الوظيفة الجديدة تعد مرحلة متطورة من وظيفة «الرد الذكي» Smart Reply، التي كانت تقترح مجموعة من النصوص القصيرة الجاهزة، إلا أن وظيفة Smart Compose الجديدة تعد أكثر كفاءة؛ إذ إنها لا تقتصر على الردود القصيرة فحسب، بل يمكنها اقتراح إكمال الجمل تماماً.

وأكدت الشركة أن وظيفة Smart Compose تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي أو التعلم الآلي، مثل وظيفة «الرد الذكي» Smart Reply، ومن المقرر إطلاق الوظيفة الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة لمستخدمي Gmail باللغة الإنجليزية.

تويتر