نصائح

محو سجل الأوامر في سماعات «أمازون»

أحياناً يخشى المستخدم من استماع الآخرين إلى ما يصدره من أوامر أو يجريه من مكالمات عبر السماعات الذكية. والحقيقة أن هذا السبب جعل شركة «أمازون» المنتجة لسماعات Amazon Echo، التي تدار من خلال المساعد الصوتي «إليكسا»، تسمح للمستخدم بمحو أي تسجيلات. غير أن هذا الأمر قد يؤثر في مستوى الذكاء الاصطناعي الذي يتمتع به «إليكسا» وخدماته المبنية على استقراء رغبات المستخدم الماضية والبناء عليها. فإذا كان اهتمامك بالخصوصية أعلى من اهتمامك بتحسين الخدمة، اتبع ما يلي لمحو سجل الأوامر: انقر تطبيق «إليكسا»، ومن ثم انقر قائمة التحكم الرئيسة في التطبيق، وبعدها مرر داخل شريط القوائم يمين النافذة الجديدة حتى تصل إلى خيار «الإعدادات» settings وانقر فوقه، وعندها انقر خيار «السجل» history حيث توجد داخل هذا القسم التسجيلات الصوتية المحفوظة في جهازك، ومن ثم مرر داخل صفحة السجل حتى تصل إلى خيار «إلغاء التسجيلات الصوتية» Delete voice recordings وانقر فوقه.

حذف الملفات الشخصية الإضافية من «أندرويد»

يتيح نظام تشغيل android lollipop والإصدارات التالية، إنشاء أكثر من ملف شخصي على الجهاز الواحد. ليسمح لأكثر من شخص باستخدام الجهاز نفسه دون أن تتعرض الإعدادات الشخصية الخاصة بكل منهم للانتهاك. وقد يرغب المستخدم في تنفيذ هذا الإجراء بشكل مؤقت، ثم يفضل إلغاء الملف الشخصي. لذلك، إذا كنت من مستخدمي نظام «أندرويد» ورغبت في حذف أياً من هذه الملفات الشخصية، فإنه يمكنك ذلك عبر التوجه أولاً إلى خيار «الإعدادات» Settings والنقر فوقه.

مرّر داخل قائمة «الإعدادات» حتى تصل إلى التبويب الخاص بـ«المستخدمين» users وانقر فوقه، ثم داخل النافذة الخاصة بالمستخدمين، انقر فوق أيقونة الترس الموجودة بجانب اسم المستخدم الذي ترغب في إلغاء الملف الشخصي الخاص به.

توجه بعد ذلك إلى «حذف المستخدم» Remove user، وانقر فوقه، وهنا ستظهر أمامك نافذة منبثقة جديدة لتأكيد الخطوة، لذلك انقر فوق خيار Delete، علماً بأن حذف الملف الشخصي يعني حذف كل ما يخص مستخدمه.

تويتر