نصائح

الإبلاغ عن التعليقات المسيئة في «يوتيوب»

من المعروف أن موقع «يوتيوب» يتيح لمستخدميه حرية كبيرة في نشر محتوى الفيديو والتجاوب معه بالإعجاب والمشاركة، ولذلك قد يسيء البعض أحياناً استخدام هذه الحرية ويعلق بشكل مسيء على محتوى الفيديوهات. ولهذا السبب سمح «يوتيوب» للمستخدمين بالإبلاغ عن التعليقات المسيئة باتباع التالي: افتح «يوتيوب» وتوجه إلى صفحة الفيديو الذي ترغب في الإبلاغ عن بعض التعليقات الواردة عليه، ثم انتقل إلى التعليق المسيء، وبعده توجه إلى الجانب الأيمن المقابل لصورة صاحب التعليق، وانقر أيقونة النقاط الثلاث الرأسية.

إيقاف تنبيهات البريد في «آي فون 7»

إذا كنت من مستخدمي هواتف «آي فون 7» أو «آي فون 7 بلس» العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس 10.3.1»، فإنه يمكنك إيقاف الأصوات المصاحبة للبريد الإلكتروني باتباع ما يلي:

انقر فوق تطبيق «الإعدادات» settings في الهاتف، وتبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ترس رمادي اللون، ثم مرر للأسفل داخل النافذة الجديدة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار «الأصوات واللمس» Sounds and Haptics وانقر فوقه.

ومن نافذة الأصوات واللمس، مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار «البريد الجديد» New Mail ثم انقر فوقه، وبعد ذلك مرر داخل صفحة الإعدادات الخاصة بالبريد الجديد حتى تصل إلى خيار none وانقر فوقه، وبهذا تكون أوقفت الأصوات المصاحبة للبريد الوارد.

وعندها المس زر «الأصوات واللمس» الوارد في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة، ومن ثم انقر زر البريد المرسل في النافذة التي عدت إليها، ومن النافذة الجديدة التي ستظهر انقر زر none مجدداً، وبهذا تكون قد أوقفت الأصوات المصاحبة للبريد المرسل.

ومن النافذة المنسدلة التي ستظهر، انقر خيار «الإبلاغ عن محتوى غير مرغوب فيه أو إساءة» Report spam or abuse، لتظهر نافذة جديدة، انقر داخل الدائرة المجاورة لخيار «تحرش أو تسلط» Harassment or bullying، ومن ثم انقر زر «الاستمرار» continue في نهاية النافذة. وعندها ستظهر أمامك رسالة تأكيد، وهنا ما عليك إلا أن تنقر داخلها فوق خيار «الإبلاغ عن المستخدم» report the user.

تويتر