نصائح

تثبيت التطبيقات في قائمة DOCK عبر «آي أو إس»

أتاحت الإصدارات الأخيرة، من نظم التشغيل، وجود التطبيقات الأكثر استخداماً عبر الصفحة الرئيسة للجهاز، ومن ذلك ما تقوم به أجهزة «آي أو إس» من تثبيت للتطبيقات في نهاية الصفحة الرئيسة للجهاز، في القائمة التي يطلق عليها DOCK. وذلك عبر النقر فوق التطبيق المفضل، حتى تبدأ أيقونة التطبيق في الاهتزاز، ما يعني أن شاشة الجهاز قابلة لتحريك التطبيقات أو حذفها.

نصائح قبل استخدام أداة Screen To Gif

تجتذب الصور بصيغة GIF اهتمام المستخدمين، وهناك عدد من المواقع التي تساعد المستخدم على إنشاء هذا النوع من الصور، منها موقع screen to gif الذي يسمح باختيار جزء من الشاشة وحفظه بصيغة GIF. لذلك إذا كنت من المهتمين باستخدام هذه الأداة، فيجب الانتباه إلى أن هذه الأداة تعمل مع نظام التشغيل windows 7، والإصدارات التالية فقط، كما أنها تعمل بكفاءة مع المحتوى الصغير الحجم، لذلك إذا كنت تعتزم تسجيل وقت طويل من محتوى الشاشة، فاستعن ببرنامج أكثر تقدماً.

كما تسمح أداة Screen To Gif بتسجيل جزء من شاشة الجهاز بأكثر من طريقة، منها: التسجيل عبر كاميرا «ويب»، أو التسجيل باستخدام «مسجل الشاشة»، ويتكون من نافذة فارغة تحتوي على أدوات التحكم الرئيسة في نهاية النافذة.

ومن المهم الانتباه إلى أن عدد الإطارات المسموح بها خلال الثانية الواحدة FPS، يراوح بين إطار واحد و60 إطاراً، فضلاً عن أنه لا يمكنك تغيير حجم النافذة أثناء عملية التسجيل.

حرك التطبيق، وضعه فوق أحد التطبيقات المشابهة له في الغرض، وستلاحظ إنشاء مجلد جديد يضم التطبيقين، وهنا استمر في إضافة التطبيقات المشابهة بالطريقة نفسها.

أنشئ بعد ذلك مجلداً آخر ليضم التطبيقات المغايرة، مثل التطبيقات الخاصة بالشبكات الاجتماعية، وبعد الانتهاء من تصنيف التطبيقات في مجلدات، انقر فوق المجلد الذي ترغب في نقله إلى قائمة DOCK حتى يبدأ بالاهتزاز، ثم ثبت إصبعك فوقه وحركه إلى DOCK، واحرص على وضعه بين تطبيقين من التطبيقات المثبتة، وانتظر حتى يتباعد التطبيقان ويسمحان بوجوده بينهما.

تويتر