تطبــيق اليوم

Pillbox.. للتذكير بمواعيد تناول الدواء

صورة

ينتمي تطبيق Pillbox إلى متجر «ويندوز»، ويندرج تحت «الفئة الطبية» medical، إذ يعد طريقة تنبيه سهلة لتذكير المستخدم بتناول دوائه في المواعيد الصحيحة.

ويبدأ التطبيق في زيادة نغمة الرنين تدريجياً للفت انتباه المستخدم إلى مواعيد الدواء.

كما يستطيع المستخدم أن يقوم بتسجيل الأدوية الخاصة به عبر التطبيق لإطلاع الأطباء عليها في أي وقت ومكان.

ويعمل التطبيق تلقائياً على مزامنة مواعيد الأدوية وجرعاتها بين جميع أجهزة المستخدم العاملة بنظام التشغيل «ويندوز».

وتسمح النسخة المجانية للمستخدم بتحديد مواعيد الجرعات الخاصة بخمسة أدوية، أما إذا زاد عدد الأدوية عن ذلك فيحتاج المستخدم إلى شراء النسخة الكاملة من التطبيق.

ويتكامل التطبيق مع خدمات المساعد الشخصي «كورتانا»، فضلاً عن إمكانية المستخدم حفظ نسخة احتياطية من البيانات الموجودة على التطبيق عبر خدمة «ون درايف» السحابية.

ويتنوع الإصدار الملائم من التطبيق بحسب الجهاز المستخدم، إذ راعى الإصدار الأخير من التطبيق إضافة القيم المعيارية من جرعات الدواء تلقائياً عندما يقوم المستخدم بإضافة دواء جديد إلى قائمة الأدوية، ويمكن للمستخدم تعديل هذه القيم كما يرغب عبر إعدادات التطبيق.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «ويندوز» إيجابية، بسبب بساطة استخدام التطبيق، وإمكانية استخدامه من قبل أشخاص عدة معاً، وإن كان بعض المستخدمين يرغب في فصل الوقت عن الجرعة، وتسهيل إعادة ضبط الوقت وتفعيل ملمح إضافة الملاحظات.

ويعمل التطبيق الذي يراوح حجمه بين 17.72 ميغابايت و44.89 ميغابايت، بلغات عدة، منها: الإنجليزية والألمانية والفرنسية والبرتغالية.

تويتر