استخدام التطبيقات والاعتماد على المواقع المعروفة.. أبرز النصائح لتسوق إلكتروني آمن - الإمارات اليوم

«مول فور ذا وورلد»: إنفاق الفرد في الإمارات يتجاوز المعدل العالمي

استخدام التطبيقات والاعتماد على المواقع المعروفة.. أبرز النصائح لتسوق إلكتروني آمن

حدد خبراء التسوّق في «مول فور ذا وورلد» MallforTheWorld.com عدداً من النصائح المهمة، لتضمن لنا تجربة تسوق مريحة وآمنة، سواء عن طريق الهاتف الذكي أو الموقع خصوصاً أن التسوق عن طريق الإنترنت أصبح جانباً مهماً ولا غنى عنه في عصرنا الحالي. وتضمنت النصائح ضرورة استخدام التطبيقات وعدم التسوق عند استخدام شبكات «واي فاي» عمومية والتسوق من مواقع معروفة وامتلاك وسائل حماية إضافية. ووفقاً لإحصائية «كيه بي إم جي»، فإن المتسوقين عن طريق الإنترنت في دولة الإمارات، ينفقون مبالغ كبيرة لشراء المنتجات العالمية، حيث إن متوسط قيمة الإنفاق لدى المشترين في الإمارات يصل إلى 332 دولاراً (1221 درهماً)، مقارنة بالإنفاق العالمي الذي يقدر بـ(190 دولاراً و164 دولاراً) في إفريقيا والشرق الأوسط. ومع هذه الأرقام التي تشير إلى تصاعد كبير في التسوّق عبر الإنترنت، تسهم النصائح الخمس التالية في تجربة آمنة وخالية من المتاعب عند التسوق.

استخدام التطبيقات:

في التطبيقات عادة ما يتم استخدام وسائل أمان وتشفير إضافية، وهذا ما يجعلها أكثر أماناً من المواقع و«مستعرضات الويب». ولذلك من الأفضل اللجوء إلى هذه التطبيقات لضمان تجربة تسوق ناجحة، خصوصاً عند الطلب الخارجي.

عدم التسوق عبر شبكات «واي فاي» عمومية:

بسبب انتشار شبكات «واي فاي» المجانية في المحال والمطاعم، يميل الكثير من الأشخاص لاستخدامها، ولكن تلك الشبكات المفتوحة تمتلئ بالكثير من الثغرات التي تسمح للمستخدمين من شبكات أخرى بالوصول إلى بياناتها. ولذلك يجب الامتناع عن التسوق أو تسجيل الدخول لأي حساب عن طريق هذه الشبكات العمومية.

التسوق عن طريق مواقع معروفة:

من الممكن أن تكون نتائج البحث مضللة، وبالتالي ينتهي بك المطاف في مواقع مزوّرة. ولذلك يجب الحذر من الأخطاء الإملائية أو المواقع التي تستخدم في مجالات مختلفة. فعلى الرغم من مبيعاتهم أو عروضهم المغرية، إلا أننا لا نريد الوقوع في مشكلات تخص المعلومات المصرفية السرية الخاصة بك.

امتلاك وسائل حماية إضافية:

وذلك عن طريق تحميل برامج مكافحة الفيروسات مثل Norton وMcAfee لحماية نفسك من أي نوع من الاختراقات. ومن الممكن أن تكلفك بعض المبالغ المالية، لكن في المقابل ستمنع عنك خسارة الآلاف والكثير من المشكلات.

الحفاظ على المعلومات السرية:

لن يحتاج البائع عن طريق الإنترنت إلى تاريخ ميلادك لإعلامك عن أفضل العروض. ولذلك كن على وعي تام بأن تفاصيل بطاقتك وتواريخ ميلادك من الممكن أن يتم ربطها للقيام بعمليات شراء غير مرغوب فيها.

طباعة