نصائح

تغيير شكل سطح «ويندوز» إلى «آي أو إس»  لـ «آي باد»

لا تتوافر لنظام «ويندوز» أو حتى لنظام «ماك»، برامج تسمح بتشغيل نظام «آي أو إس» المخصص لأجهزة «أبل» الذكية مثل «آي فون» أو «آي باد».

إلا أنه يمكن حالياً لمستخدمي «ويندوز» الاستعانة بمحاكي simulator لنظام «آي أو إس» الذي يحمل اسم iPadian ويسمح تشغيل بعض التطبيقات عليه، وتحويل شكل سطح مكتب «ويندوز» إلى شكل نظام «آي باد».

وكل ما يحتاج إليه المستخدم هو تثبيت البرنامج من الرابط التالي http://goo.gl/E0KqpL ومن ثم إعادة تشغيل الكمبيوتر.


التحكم في «الماوس» عن طريق لوحة المفاتيح في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/855552%20(1).jpg

كثيراً ما يرغب المستخدم في تحريك مؤشر «الماوس» من دون رفع يده عن لوحة المفاتيح، وهو ما يمكن القيام به في أجهزة الكمبيوتر المحمولة بسبب وجود لوحة Trackpa التي تسمح بتحريك مؤشر «الماوس».

لكن يمكن لمستخدمي «ويندوز» الاستعانة ببرنامج NeatMouse المجاني، الذي يسمح بتحريك مؤشر «الماوس» عن طريق لوحة المفاتيح فقط.

بعد تثبيت البرنامج، يحدد المستخدم زر تفعيله من خلال تحديد قيمة حقل Activation ومن خلال عنوان Key Bindings يتم التحكم بالمفاتيح التي من خلالها يمكن تحريك مؤشر «الماوس» للأعلى أو للأسفل، أو تحديد مفتاح الزر الأيمن أو الأيسر.


موقع للتأكد من صحّة الأحاديث النبوّية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/855552%20(2).jpg

تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من التطبيقات التي تنشر الأحاديث النبوية آلياً، إلا أن بعض هذه الأحاديث قد يكون خاطئاً ويجب التأكد منه.

لذا، يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع http://hdith.com الذي يوفّر قاعدة بيانات للأحاديث النبوية بالاعتماد على موقع «الدرر السنيّة».

بعد الدخول إلى الموقع يمكن كتابة جزء من الحديث في مربع البحث، لتبدأ النتائج بالظهور مباشرةً، مع كتابة اسم الراوي والمُحدّث والمصدر مع رقم الصفحة.


مكتبة عربية لمشاركة الكتب على الإنترنت

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/855552%20(3).jpg

تعتبر شبكة http://www.gholaf.com العربية والمجانية، شبكة اجتماعية على هيئة مكتبة تسمح للمستخدمين العرب بمشاركة الكتب مع المستخدمين والاطلاع على الكتب الموجودة في المكتبة. بعد الدخول إلى الموقع، يمكن استعراض الكتب حسب التصنيفات أو يمكن تسجيل حساب مجاني، وإضافة الكتب إلى المفضلة لقراءتها لاحقاً أو حتى رفع الكتب، ووضعها ضمن تصنيف معين، كي يستفيد منه بقية المستخدمين.

طباعة