قال إن هاجس ارتداء قميص المنتخب كان وراء تضحيات الجيل الذهبي

علي ثاني: عزف السلام الوطني أجمل ذكرى لديّ في مونديال 1990

صورة

قال نجم المنتخب الوطني ونادي الشارقة الأسبق، علي ثاني، إن عزف السلام الوطني في أول مباراة خاضها الأبيض في تاريخ المونديال بإيطاليا 1990، كانت أجمل شيء علق بذاكرته في المونديال.

وقال ثاني لـ «الإمارات اليوم»، إن: «اللحظة التي لا يمكن لأي لاعب كرة قدم عالمي نسيانها، هي دخول أرض الملعب، وعزف السلام الوطني للمرة الأولى أمام جمهور كأس العالم، وهي أجمل ذكرى لدي».

وأوضح: «بكل تأكيد فرحة التأهل للمرة الأولى، لا توصف، وكذلك تسجيلي هدفا في مرمى يوغوسلافيا، لكن ذلك لا يقارن بحجم الشعور الذي ينتاب اللاعب لحظة عزف السلام الوطني».

وأضاف: «جرت مباراتنا الاولى أمام أكثر من 30 ألف متفرج وكانت ضد كولومبيا، وشاهدها أكثر من 2 مليار مشاهد حول العالم، وعزف السلام الوطني الإماراتي فيها كان شعورا لا يوصف، أدخل السعادة علينا».

وتابع: «جل لاعبي المنتخب كانوا حينها هواة ويعملون في وظائف أو في الدراسة، لكن هاجس ارتداء قميص المنتخب وراء الكثير من التضحيات التي قدمناها لتحقيق حلم بلوغ المونديال».

وعن غياب الامارات عن كأس العالم منذ تلك النسخة في إيطاليا، قال: للأسف مر على ظهور الأبيض في كأس العالم 28 عاماً، مع العلم أن جيل الـ 90 تأهل عبر بطاقتين فقط عن اسيا، فيما باتت الفرصة متاحة أسيوياً لأربعة بطاقات ونصف، ما يفرض السؤال عن أسباب عدم قدرة الكرة الإماراتية على التأهل مجددا، خاصة ونحن في عصر الاحتراف.

تويتر