أكد أن لوف يمتلك جيلاً مميزاً من اللاعبين

جوان العمري: أتمنى فوز الماكينات الألمانية باللقب

صورة

تمنّى مدافع فريق النصر والمنتخب اللبناني جوان العمري، فوز المنتخب الألماني بلقب كأس العالم «روسيا 2018»، وتكرار إنجاز البطولة الماضية، موضحاً أن الألمان قادرون على ذلك بما يمتلكه المدرب يواخيم لوف من جيل مميز من اللاعبين الذين يملكون الخبرة الكافية للتعامل مع البطولة، وإمكانية تكرار الإنجاز السابق.

وعن سبب توقعه فوز المنتخب الألماني باللقب الثاني على التوالي في النسخة الحالية من البطولة، قال العمري لـ«الإمارات اليوم»: «أتمنى ذلك لأكثر من سبب، الأول أنني ولدت في ألمانيا، وأرغب في فوز الدولة التي ولدت فيها بالكأس الأغلى والأهم، وثانياً أن المنتخب الألماني يتميز بالأداء الرجولي والدقة والتركيز واللعب بروح الفريق الواحد، فقد لا يوجد نجم أو لاعب مشهور في المنتخب الألماني، ولكنه منتخب يلعب بطريقة جماعية».

وأوضح جوان العمري، أن حلم أي لاعب كرة قدم هو الوجود في بطولة كأس العالم، وهي أكبر بطولة في العالم ولكن بالتأكيد لا يصعد إليها إلا 32 فريقاً فقط، وتحتاج إلى عمل ومجهود كبير وتخطيط واستراتيجية واضحة من كل الدول للعمل من أجل الوصول إليها.

ولم يحدد المدافع اللبناني في ما إذا كان سيسافر إلى روسيا من أجل تشجيع المنتخب الألماني أم لا، مشيراً إلى ثقته الكبيرة بالمنتخب الألماني على الوصول إلى أبعد نقطة في المونديال وعدم الخروج المبكر أو حدوث مفاجأة، خصوصاً أن معظم لاعبي المنتخب الذين حققوا لقب كأس العالم 2014، لايزالون موجودين في المنتخب الحالي بقيادة المدرب نفسه.

وعن الأبيض الإماراتي وعدم صعوده للمونديال، قال العمري «تابعت المنتخب الإماراتي، لقد كان قريباً من الصعود إلى كأس العالم، لولا بعض الأخطاء البسيطة التي كلفت المنتخب الخسارة، ولكنه قادر بالمجموعة نفسها على الوجود في تصفيات البطولة المقبلة، لقد فاز على اليابان في عقر داره ولكن ينقص الفريق التركيز في كل المباريات بالدرجة نفسها».

تويتر