وصف اللاعب السعودي بـ «المنضبط»

مدرب السعودية: «الأخضر» سيلعب في المونديال من دون خوف

صورة

قال مدرب المنتخب السعودي، الأرجنتيني، خوان بيتزي، إن «الأخضر ليس لديه ما يخشاه في كأس العالم، وإنه في أتم الاستعداد لدخول غمار المونديال».

وأضاف بيتزي، في حديث صحافي أمس، أن «الأخضر سيلعب كأس العالم في روسيا من دون خوف، وعناصر المنتخب السعودي اعتادت في الوقت الحالي على طريقة لعبي بعد سبعة أشهر منذ أن توليتُ مهمة القيادة الفنية».

وأكد: «المدرب لابد أن يركز على المرونة، لذلك لا أحب أن أكون محصوراً في طريقة لعب واحدة»، وواصل: «أؤمن بأن أي لاعب كرة قدم بإمكانه أن يتكيف مع أي مركز، لكن بشرط أن يكون على استعداد أن يتلقى التعليمات من مدربه، ودور المدير الفني أن يُحدد نقاط القوة والضعف لكل لاعب، وأن يعمل على تحسين اللاعبين، ثم خلق أسلوب لعب يجمع جميع العناصر، وينتج عنه النجاح على أرض الملعب».

وعن مدرب الأخضر السابق باوزا، قال بيتزي: «باوزا كان مدرّبي في الأرجنتين، لا أحب أن أتحدث عن بقية المدربين، فقط أحب التركيز في عملي ومحاولة تطويره».

وقال: «أحب الضغط العالي في الملعب، أحب أن أضع الفريق المنافس تحت الضغط، الخروج بالكرة إلى الشق الهجومي ووضع الكرة في موقف يُتيح لنا تسجيل الأهداف، لكن الأمر المهم بالنسبة لي أن يكون هناك عدد كبير من اللاعبين في الهجوم، هذه فكرة واحدة». وأضاف: «لقد دربتُ فرقاً في الأرجنتين وإسبانيا والمكسيك، أهم شيء أن يكون هناك نوع من التنافس بين اللاعبين، ليس فقط بدنياً، بل حتى على الصعيد الغذائي».

واختتم: «لحسن الحظ اللاعب السعودي مُطيع ومنضبط، لقد تكيّفوا مع ما نريده، هم يعرفون ما عليهم فعله».

تويتر