أكّد قدرة نجوم الأخضر على التمثيل المشرف

الطلياني: أشجّع المنتخب السعودي كأنه الإماراتي

عدنان الطلياني: الإمارات والسعودية روح واحدة في جسدين.

أكد قائد المنتخب الوطني السابق ولاعب القرن، عدنان الطلياني، أنه متشوق لمتابعة مباريات كأس العالم في روسيا، التي ستنطلق اعتباراً من اليوم، من خلال مباراة الافتتاح التي ستجمع المنتخبين الروسي والسعودي، مشيراً إلى أنه سيشجع المنتخب السعودي الشقيق في البطولة، كأن من يلعب هو المنتخب الوطني، مشيراً إلى قدرة لاعبي المنتخب السعودي على تمثيل الكرة العربية خير تمثيل في هذا الحدث، وأن التفوق في مباراة اليوم أمام روسيا يعد مفتاح عبورهم للدور الثاني، معتبراً أن لاعبي الأخضر يملكون خبرة كبيرة في كيفية التعامل مع المباريات الدولية، نظراً لمشاركة بعضهم في اللعب بالدوريات الأوروبية، ولا يحتاجون الى وصايا، لكنه واثق بأنهم سيبرزون مواهبهم كلاعبين عرب في المونديال، وسيستمتعون باللعب فيه، خصوصاً أن المنتخب السعودي تطور كثيراً في الفترة الماضية، مشدداً في الوقت ذاته على أنه سيشجع، إلى جانب المنتخب السعودي، كل المنتخبات العربية (مصر والمغرب وتونس)، ويتمنى أن يثبت اللاعب العربي جدارته بقوة في هذا الحدث، مؤكداً أنه متشوق كثيراً لرؤية نجم المنتخب المصري محمد صلاح في هذه البطولة.

وقال عدنان الطلياني، لـ«الإمارات اليوم»: «سنتابع مباريات الأخضر في كأس العالم، كأن بلدنا الإمارات هي التي توجد في هذا الحدث، ونحن روح واحدة في جسدين، لذلك أتمنى أن يقدم المنتخب السعودي مباراة طيبة ونتيجة طيبة أمام روسيا في بداية مشواره بالمونديال، كون ذلك يعد مفتاح العبور بالنسبة له للدور الثاني، وثقتنا كبيرة بلاعبي المنتخب السعودي وهم ذاهبون للبطولة للاستمتاع باللعب فيها، وإبراز مواهبهم كلاعبين عرب، وكما أتمنى النجاح للمنتخب السعودي فإنني أيضاً أتمنى النجاح لجميع المنتخبات العربية التي تمثلنا في المونديال».

وأضاف «في تقديري أن المنتخب السعودي لديه لاعبون أصحاب خبرة كبيرة، وهو قادر على تمثيل الكرة العربية خير تمثيل في المونديال، وبالنسبة لي إنني متشوق لانطلاقة مونديال روسيا، ونتمنى أن يستمتع الكل بمبارياته».

وشدد عدنان الطلياني على أن أهم ما يميز المنتخب السعودي بجانب تطور مستواه الفني في الفترة الماضية هو روح اللعب الجماعي، معتبراً أن المهارات الفنية التي يتمتع بها لاعب المنتخب السعودي تصب بمصلحته في هذا الحدث.

وتابع «عدد من لاعبي المنتخب السعودي، الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية اكتسبوا خبرة كبيرة، وأصبح اللعب أمام منتخبات كبيرة أمراً عادياً بالنسبة لهم».

وعن اللاعب الذي يعجبه أسلوب لعبه في المنتخب السعودي، تابع «كل لاعبي المنتخب السعودي يعجبونني، كما يعجبني أسلوب لعب اللاعب سالم الدوسري، الذي تطور مستواه الفني كثيراً».

ويلعب المنتخب السعودي ضمن المجموعة الأولى، التي تضم إلى جانبه منتخبات روسيا ومصر وأوروغواي، إذ يستهل مشواره في البطولة اليوم بلقاء المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور.

تويتر