فريق الإمارات يحتفظ بلقب طواف فرنسا للدراجات

دراج فريق الإمارات بوجاتشر يعتلي منصة التتويج في طواف فرنسا. وام

فاز فريق الإمارات بلقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية، للعام الثاني على التوالي، بعد أن تمكن دراجه الواعد، السلوفيني تادي بوجاتشر، من الوجود في صدارة الترتيب، عقب ختام المرحلة الـ21 والأخيرة، أول من أمس.

ودخل الدراج السلوفيني، البالغ من العمر 22 عاماً، تاريخ رياضة الدراجات، حيث أصبح أصغر دراج يفوز باللقب لعامين متتاليين، في حين عزز مكانته كأفضل دراج يشارك في الجولات الكبرى في العالم. وتقدم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بالتهنئة إلى قيادة الدولة الرشيدة، مؤكداً أن فوز تادي بوجاتشر بأشهر وأصعب سباق دراجات في العالم لم يكن ممكناً لولا دعم القيادة، والجهود الحثيثة التي بذلها الفريق بأكمله.

كما توجه سموه بالشكر إلى فريق الإمارات على جهوده في سبيل إعلاء اسم دولة الإمارات في عالم رياضة الدراجات، وتعزيز مكانة الفريق كأحد أفضل فرق الدراجات في العالم.

من جهته، قال الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني: «يأتي فوز فريق الإمارات في جولة فرنسا انعكاساً لاستراتيجية الدولة الرامية إلى ترسيخ نمط حياة صحي في المجتمع. لقد أصبح فريق الإمارات مصدر إلهام للعديد من الدراجين المحليين، حيث يشجع الشباب في الدولة على احتراف هذه الرياضة، كما تعكس إنجازات الفريق الجهود الحثيثة التي يبذلها، وعمله الجاد وتخطيطه المستنير».

تويتر